"الانتقالي" يرسل 30 طقما عسكريا في تحكيم قبلي للصبيحة إثر اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني
- لحج - خاص السبت, 18 أبريل, 2020 - 11:32 صباحاً

[ الانتقالي يرسل 30 طقما عسكريا في تحكيم قبلي لنائب وزير التعليم الفني بعد واقعة اقتحام منزله ]

أرسلت مليشيات المجلس الانتقالي اليوم السبت نحو 30 طقماً عسكرياً لمسقط رأس نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي بمديرية المضاربة في محافظة لحج، لأجل تحكيمه قبلياً بعد واقعة اقتحام منزله ونهب محتوياته.

 

وكانت مليشيات الانتقالي قد اقتحمت منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن قبل نحو أسبوع ونهبت كل محتوياته وروعت أسرته التي كانت موجودة في المنزل.

 

وأحدثت الواقعة توتراً عسكريا بمناطق قبائل الصبيحة في محافظة لحج حيث حشدوا عسكرياً للضغط على قيادة مليشيات الانتقالي التي خضعت للتحكيم القبلي.

 

وبحسب مصادر قبلية فإن وصول الأطقم العسكرية صباح اليوم السبت لا يعني انتهاء القضية وإنما هي خطوة من مليشيات الانتقالي لأجل إرضاء قبائل الصبيحة ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن مشايخ قبائل الصبيحة سيعقدون اجتماعاً في الساعات المقبلة لتدارس الموقف وإصدار حكمها في القضية.

 

وأشارت إلى أن وصول الأطقم العسكرية ومحاولة التهدئة ونزع فتيل التوتر يأتي بجهود من النجل الأكبر لوزير الدفاع الأسير عبد الولي محمود الصبيحي.

 

يُذكر أن مليشيات الانتقالي سبق أن اقتحمت مئات المنازل ونكلت بأصحابها، فضلاً عن نهب الممتلكات الذي بات سمةً ملازمة لتحركاتهم، إلا أن اقتحام منزل المحولي أدى لانصدامهم بقبائل الصبيحة كبرى القبائل بالمحافظات الجنوبية وهو ما دعاهم للتراجع ومحاولة إرضائهم.


التعليقات