مسؤول أمني يطالب القوات الإماراتية بإخلاء منشأة بلحاف بشبوة ويحملها مسؤولية ما حدث
- شبوة - خاص السبت, 18 أبريل, 2020 - 07:36 مساءً
مسؤول أمني يطالب القوات الإماراتية بإخلاء منشأة بلحاف بشبوة ويحملها مسؤولية ما حدث

[ منشأة بلحاف النفطية في محافظة شبوة ]

حمل مسؤول أمني بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) القوات الإماراتية مسؤولية ما حدث من اشتباكات مساء أمس الجمعة في  منشأة بلحاف الغازية وتعريض أكبر مشروع اقتصادي للخطر نتيجة التصرفات اللامسؤولة.

 

وقال المسؤول الأمني -رفض الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام- لـ"الموقع بوست" إن ما حصل من اشتباكات بالأعيرة النارية بين القوات الإماراتية والسعودية وسط أكبر منشأة غازية في البلاد ينذر بالخطر والكارثة في حال تعرضت المنشأة للخطر والضرر نتيجة الاشتباكات التي حدثت، الأمر الذي يشكل خطرا على المناطق المحيطة بها والمواطنين الساكنين فيها.

 

وأكد المصدر أن السلطات في المحافظة سبق وأن خاطبت الرئاسة في أكثر من مناسبة بضرورة إخلاء المنشأة الغازية من القوات الإماراتية التي حولتها إلى معسكر لقواتها، والمطالبة بإعادة تشغيلها بصورة عاجلة لاستئناف تصدير الغاز وتعزيز خزينة الدولة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد.

 

وشدد على أن إخلاء المنشأة الاقتصادية من أي قوات عسكرية وإعادة تسليمها للجهات المختصة أصبح ضروريا وعاجلا وهو مطلب الجميع للحفاظ على مقدرات الشعب.

 

واندلعت اشتباكات مساء أمس بين القوات الإماراتية من جهة والقوات السعودية من جهة أخرى نتيجة خلافات داخلية، مما أدى إلى إصابة جندي.


التعليقات