ساخر وحريته مرتفعة.. محمد الربع يشرح لـ"الموقع بوست" خفايا برنامجه  "رئيس الفصل" على قناة بلقيس
- خاص السبت, 18 أبريل, 2020 - 08:57 مساءً
ساخر وحريته مرتفعة.. محمد الربع يشرح لـ

[ الربع: رئيس الفصل سيكون من أفضل برامجي الساخرة لأن سقف الحرية عالٍ جدا ]

قال الفنان اليمني الكوميدي محمد الربع إن برنامجه الجديد "رئيس الفصل" الذي سيبث على قناة "بلقيس" في شهر رمضان المقبل سيكون مختلفا عن بقية برامجه الساخرة التي قدمها.

 

وأضاف الربع في تصريح لـ"الموقع بوست" أن "البرنامج سيتناول كافة الأحداث السياسية والفاعلين الرئيسيين في الساحة اليمنية بالنقد وكشف الممارسات السلبية للأطراف المؤثرة سواء الداخلية أو الخارجية التي ترتكب انتهاكات بحق اليمنيين".

 

وتابع "البرنامج اسمه (رئيس الفصل) وأنا أقوم بدور رئيس الفصل، في طلاب موجودين داخل الصف، حيث يقوم رئيس الفصل بمحاولة تغطية الفراغ بدل إضراب المعلمين".

 

واعتبر الفنان الربع البرنامج من إفضل ما أنتجه الفن اليمني الكوميدي في الوقت الحاضر بالنسبة لهذا الشكل من البرامج من ناحية المونتاج والإخراج والعمل، مشيرا إلى أن طاقم العمل يضم لبنانيين ومصريين وسوريين ويمنيين أيضا.

 

وتوقع أن برنامج "رئيس الفصل" سيحقق نجاحا كبيرا، بسبب سقف الحرية العالي والمتاح لتناول أي موضوع أو قضية.

 

وتحدث الربع عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل، قائلا إن التصوير جرى في ظروف صعبة جدا، وفي ظل الحجر الصحي من جائحة الوباء العالمي فيروس "كورونا"، والذي تسبب بتوقف كثير من الأعمال في رمضان، وأضاف "استمرينا في التصوير وتجاوزنا كل العراقيل".

 

وقال إن برنامج "رئيس الفصل" كان مقررا بثه في تلفزيون "العربي" لكنهم أرادوا بث البرنامج أسبوعيا، وأنا جمهوري في رمضان يومي -حد قوله- ويجب أن يبث في شهر رمضان.

 

وأردف محمد الربع قائلا إن "فريق العمل بشكل كامل يتكون من أكثر من 35 شخصا، بينما يتكون فريق الإعداد من قرابة 13 شخصا، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل بنظام سينمائي وبطريقة التصوير السينمائي.

 

ولفت إلى أن أغلب تفاصيل البرنامج ستجمع بين البرامج الساخرة الحديثة المباشرة والمزج بين الدراما الحديثة المباشرة.

 

وفي سياق مواز، قال مدير عام قناة بلقيس أحمد الزرقة إن البرنامج سيكون مع الجميع وضد الكل في الوقت نفسه، قائلا إن البرنامج سيكون الأعلى سقفاُ بين البرامج اليمنية الساخرة والاجتماعية الساخرة ويتجاوز كافة الخطوط الحمراء.

 

وحول طبيعة التجهيزات والإنتاج للبرناج أفاد الزرقة بأنه تم بناء استوديو خاص للبرنامج ويعمل فيه طاقم إنتاجي فني كبير، كما تم تخصيص ميزانية إنتاجية هي الأعلى في تاريخ البرامج اليمنية المشابهة.

 

وطبقاً للمدير العام الزرقة فإن البرنامج سيحتوي على عدد من الأغاني والفلاشات الساخرة ومن المتوقع أن يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة بسبب القدرة على مناقشة كافة القضايا المسكوت عنها في العديد من وسائل الإعلام طوال الفترات الماضية.


التعليقات