"البحسني" يعلن رفع حظر التجوال وفتح المساجد بحضرموت الخميس المقبل
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 21 أبريل, 2020 - 06:54 مساءً

[ محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ]

أعلن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الثلاثاء، رفع حظر التجوال في كافة المديريات بدءا من الخميس المقبل.

 

وأقر البحسني خلال اجتماع موسع بأعضاء اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المستجد بفتح المساجد أمام المصلين وفق الضوابط والاشتراطات التي وضعها مكتب الأوقاف والمكونة من 11 بندا لحماية المصلين.

 

وأشار اللقاء إلى إعادة النظر في هذه القرارات المتخذة من قبل اللجنة في حال ظهور أي طارئ.

 

ولفت المحافظ إلى أنه سيبدأ من مطلع الأسبوع المقبل بتوزيع أكثر من 3500 سلة غذائية كدفعة أولى عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ومؤسسة صلة للتنمية في مديريات الشحر والديس الشرقية والمكلا وغيل باوزير وحجر للمواطنين خصوصا المتضررين من الإجراءات الاحترازية والتي أثرت بشكل سلبي على ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الصحي في المستشفيات والمحاجر والمراكز الخاصة بمكافحة وباء كورونا.

 

وجرى في الاجتماع الاستماع إلى تقارير من قبل المسؤولين في قطاعات الصحة والأمن والجيش والأوقاف والنظافة ولجنة التبرعات وغيرهم من المسؤولين في المرافق الحكومية ذات العلاقة حول جهود مكافحة وباء كورونا.

 

وتتضمن الضوابط والاشتراطات التي وضعها مكتب الأوقاف لحماية المصلين فتح المساجد قبل خمس دقائق من الأذان وتقام الصلاة بعد عشر دقائق وتغلق جميع المساجد بعدها مباشرة، واختصار خطبتي وصلاة الجمعة على أن لا تزيدا على ربع ساعة، وأيقاف جميع النشاطات التي تقام في المساجد من محاضرات ودروس وحلقات ذكر وجميع المناسبات الدينية وكذلك صلاة التهجد والاعتكاف فيه.


التعليقات