تعز.. اللجنة الوطنية للتحقيق توثق عدداً من الانتهاكات في مديرية "مقبنة"
- متابعات الاربعاء, 22 أبريل, 2020 - 12:05 صباحاً
تعز.. اللجنة الوطنية للتحقيق توثق عدداً من الانتهاكات في مديرية

[ تعز.. اللجنة الوطنية للتحقيق تنفذ نزولا إلى مديرية مقبنة وتلتقي ضحايا انتهاكات ]

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان أمس الثلاثاء نزولا ميدانيا إلى مديرية مقبنة بمحافظة تعز وذلك بهدف الرصد والتحقيق في وقائع استهداف المدنيين وقصف المدارس وزراعة الألغام والتهجير القسري والإضرار بالأعيان والممتلكات الخاصة في عزل حِميَر والعَشَمِلة والقُحَيفَة واليمن والعَبَدِلة وبني صلاح والأخلود التي تلقت اللجنة بلاغات فيها.

 

وتم أثناء النزول معاينة الأضرار والدمار الذي لحق بمدرستي الهدى والراحة في عزلة حمير والتي كانت تقدم خدمة التعليم لعدد 1488 من بينهم 955 من الإناث من أبناء عزل العَشَمِلة وحِميَر والقُحَيفَة والعَفَيرَة والتي تعد من الانتهاكات الجسيمة الستة ضد الأطفال وتم أثناء المعاينة الاستماع لإفادات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

 

 

كما التقى فريق اللجنة الوطنية بعدد من النساء والرجال والأطفال ضحايا القصف العشوائي لمنازل المواطنين في قرى المَعصَرَة والطَليلة والراحة وقَهبَان إضافة لعدد من النساء اللاتي بترت أطرافهن بسبب انفجار الألغام الفردية أثناء وجودهن للرعي في الجبال وفي آبار المياه في تلك المناطق.

 

ويأتي هذا النزول ضمن أعمال الرصد والتحقيق الميداني والوصول للضحايا في المديريات التي شهدت وتشهد انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني بالمخالفة لمبادئ حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر.


التعليقات