بعد قطع رواتبهم وإجازاتهم.. جنود يمنيون يحتجون بالحد الجنوبي للسعودية
- الجزيرة نت الاربعاء, 22 أبريل, 2020 - 11:05 صباحاً
بعد قطع رواتبهم وإجازاتهم.. جنود يمنيون يحتجون بالحد الجنوبي للسعودية

[ جنود يمنيون يحتجون بالحد الجنوبي للسعودية ]

تظاهر أمس الثلاثاء المئات من الجنود اليمنيين في محوري حرض وصعدة على الحد الجنوبي للسعودية، مطالبين بعودتهم إلى مناطق سكنهم وصرف رواتبهم الموقوفة من قبل السلطات السعودية منذ أشهر، وقالوا إن الرياض رفضت منحهم إجازات لزيارة أسرهم منذ عامين، وإنها أوقفت رواتبهم منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي حين طالبوا بإرجاعهم إلى ديارهم، واعتقلت عددا منهم.

 

وتجمع العشرات من المجندين الذين يتبعون اللواءين الثالث عروبة والثالث عاصفة منذ يومين في الشارع العام بمنطقة شرورة السعودية، مطالبين بعودتهم إلى بلادهم.

 

وكان ضباط وأفراد اللواء الثالث حرس حدود قد تظاهروا الجمعة الماضي في منطقة الربوعة السعودية للأسباب ذاتها المذكورة سابقا.

 

ونشر القيادي في المقاومة الجنوبية اليمنية عادل الحسني -عبر حسابه في تويتر- مقطع فيديو يظهر حركة عدد من الجنود اليمنيين والمركبات في منطقة صحراوية، وقال إنها منطقة رازح على الحدود مع السعودية.

 

 

وأوضح الحسني أن الأمر يتعلق بترك جنود يمنيين مواقعهم على الحدود اليمنية السعودية بسبب عدم صرف رواتبهم من قبل القوات السعودية.

 

يشار إلى أن اليمن يشهد نزاعا مسلحا منذ عام 2014، حين سيطر الحوثيون على صنعاء وانطلقوا نحو مناطق أخرى، قبل أن تتصاعد حدة المعارك مع تدخل السعودية على رأس التحالف في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة الشرعية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.


التعليقات