مؤسسة العيسي تعلن خطة إغاثية لإنجاد عدن
- عدن ـ خاص الخميس, 23 أبريل, 2020 - 04:35 مساءً
مؤسسة العيسي تعلن خطة إغاثية لإنجاد عدن

[ مؤسسة العيسي تعلن خطة إغاثية لإنجاد عدن ]

أعلنت مؤسسة العيسي للمبادرات والأعمال الإنسانية، الخميس، تدشين أكبر خطة إغاثية لنجدة مديريات محافظة عدن المنكوبة بسبب السيول.

 

جاء ذلك خلال لقاء وفد من مؤسسة العيسي للمبادرات والأعمال الإنسانية، اليوم الخميس، بنائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ سالم الخنبشي بمكتبه في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأطلع الدكتور الخنبشي الوفد على الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي ضرب عدن، والخسائر الكبيرة التي تكبدها المواطنون جراء الأمطار والسيول.

 

وأعلن وفد مؤسسة العيسي للمبادرات والأعمال الإنسانية في اللقاء تدشين تنفيذ أكبر خطة لإغاثة مديريات محافظة عدن المنكوبة.

 

وقال وفد المؤسسة إن خطة الإغاثة المُعدَّة عاجلة، وتركز على أهم متطلبات واحتياجات المواطنين المتضررين الأساسية، وتأمين ما يسد رمقهم لمقاومة الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء النكبة.

 

وأوضح الوفد أن الخطة تستهدف الأحياء المتضررة في المدينة، وتشمل مراحل متعددة بمختلف القطاعات، في مقدمتها التغذية، الإيواء، والخدمات الضرورية.

 

وأشاد نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ سالم الخنبشي بمبادرة مؤسسة العيسي للمبادرات والأعمال الإنسانية، واهتمامها بالعمل الإغاثي والإنساني.

 

ودعا الدكتور الخنبشي المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى التعاون مع اللجنة العليا للطوارئ والتحرك الجاد لإغاثة أبناء عدن ومعالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول.

 

وشهدت عدن، الثلاثاء الماضي، أمطاراً غزيرة تسببت بسيول جارفة ألحقت الأضرار بالممتلكات في المدينة وأسفرت عن وفاة ثمانية مدنيين.


التعليقات