"حيث الإنسان2".. برنامج ميداني إنساني على قناة بلقيس خلال شهر رمضان
- خاص الخميس, 23 أبريل, 2020 - 07:54 مساءً

[ "حيث الإنسان2".. برنامج ميداني إنساني على قناة بلقيس خلال شهر رمضان ]

أعلنت مؤسسة توكل كرمان عن مواصلة برنامج "حيث الإنسان" المسابقاتي الخيري الذي يبث على قناة "بلقيس" الفضائية خلال شهر رمضان، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على معاناة قطاع واسع من اليمنيين جراء الحرب المدمرة التي تشهدها البلاد منذ خمسة أعوام.

 

وقالت مسك الجنيد المدير التنفيذي للمؤسسة إن عرض الجزء الثاني لبرنامج "حيث الإنسان" طيلة شهر رمضان يقدم العون للفئات الأكثر تضررا من الحرب من خلال التمكين الاقتصادي والتنموي والوصول للخدمات الضرورية التي تساعدهم على مرونة وسبل العيش.

 

و"حيث الإنسان" هو برنامج متعدد المجالات والأهداف في تقديم العون للفئات الأكثر تضررا من الحرب، نفذ الجزء الأول منه في رمضان العام الماضي.

 

وأشارت الجنيد إلى أن برنامج "حيث الإنسان" هو أحد أهم برامج مؤسسة توكل كرمان التي تعمل في مجال التنمية والسلام نفذ الجزء الأول من البرنامج في رمضان الماضي 2019.

 

وأضافت "نحن الآن بصدد عرض الجزء الثاني منه في 2020 وقد يستمر حيث الإنسان كتقليد سنوي للمؤسسة من أجل رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني الميداني وما يحدثه من أثر عظيم على الأرض".

 

ولفتت الجنيد إلى أن المشاريع والمبادرات التي نفذت في إطار برنامج حيث الإنسان تجاوزت 180 مليون ريال يمني من دون التكلفة الإنتاجية التي تولتها شركة بلقيس ميديا، الشركة المنفذة على الأرض وقناة بلقيس الشريك الإعلامي الذي صار البرنامج جزءا لا يتجزأ من خارطته البرامجية في رمضان.

 

وبحسب الجنيد فإن المؤسسة تأمل من هذا البرنامج أن يشكل دافعا كبيرا ونموذجا للشركات وأصحاب رؤوس الأموال في دعم العامل الإنساني في اليمن وملامسة الاحتياجات الحقيقية، ودعم الأفكار الخلاقة والمبادرات والمشاريع الصغيرة التي تساعد الأفراد في الاعتماد على أنفسهم والحصول على فرص عمل تغنيهم عن مر السؤال.

 

من جانبها قالت هناء صالح مدير شركة بلقيس ميديا -الشركة المنفذة- ومديرة برنامج حيث الإنسان، إن البرنامج يستهدف النازحين والفقراء المعدمين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضحت أن البرنامج يركز بشكل أكبر على النساء، مؤكدة أن فرصة المرأة في برنامج هذا العام تصل إلى 80%.

 

وأشارت صالح إلى أن البرنامج تمكن من تنفيذ وتصوير المشاريع في المحافظات اليمنية هي: تعز وحضرموت ومأرب وشبوة والضالع.

 

ولفتت إلى أن المشاريع التنموية لهذا العام تنوعت وشملت المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والفصول الدراسية وتوصيل المياه والمشاريع الزراعية على مستوى الأفراد.

 

وأكدت مديرة برنامج "حيث الإنسان" في "بلقيس" أن هذا البرنامج سيشكل علامة فارقة في العلاقة بين العمل الإنساني والإعلام في اليمن، كما سيكون له الأثر الكبير على حياة المستهدفين وأسرهم.

 

وأعربت صالح عن شكرها لفريق العمل في شركة بلقيس ميديا وقناة بلقيس وكافة العاملين في الميدان الذين تغلبوا على الصعوبات وأسهموا بشكل كبير في تحويل الأفكار إلى واقع، وكذلك مؤسسة توكل كرمان التي دعمت هذا البرنامج على أمل الاستمرار في كل رمضان بعمل يخدم الإنسان اليمني ويجعل من الشهر الكريم مناسبة لذلك.

 

وسيعرض البرنامج في شهر رمضان وستحتوي الحلقات على أسئلة للجمهور مع تقديم جوائز بمبالغ مالية كبيرة يوميا توزع لثلاثة فائزين يتم اختيارهم بالقرعة بعد إرسال الإجابة على سؤال الحلقة عبر برنامج الواتساب.


التعليقات