سلطات المهرة: إعلان "الانتقالي" انقلاب على الشرعية واتفاق الرياض
- متابعة خاصة الأحد, 26 أبريل, 2020 - 04:34 صباحاً
سلطات المهرة: إعلان

[ محافظ المهرة محمد علي ياسر ]

أعلنت السلطة المحلية واللجنة الأمنية في محافظة المهرة برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية محمد علي ياسر، رفضها لبيان ما يسمى بالمجلس الانتقالي بشأن إعلان إدارة المحافظات الجنوبية.

 

وأكدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة المهرة، في بيان صادر عنها، تمسكها بالقيادة السياسية والحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

وقالت إن بيان ما يسمى "الانتقالي" يعد انقلابا واضحا وصريحا على الحكومة الشرعية واتفاق الرياض.

 

كما وجهت الدعوة لكل أطياف المجتمع المهري قبائل وأحزاب ومنظمات إلى التأكيد على مواقفها السابقة والصلبة بالتمسك بالشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعدم التفريط في مبادئ الوحدة اليمنية ورفض جر المحافظات الجنوبية إلى مستنقع العنف والخراب.

 

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت، تفعيل الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها بدءا من منتصف الليلة 26 أبريل 2020.

 

وأقر المجلس فرض حالة طوارئ عامة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرته، وتكليف مليشيات المجلس بالتنفيذ اعتباراً من اليوم الأحد.

 

وتأتي الخطوة بالتوازي ما تشهده العاصمة المؤقتة عدن من احتجاجات شعبية على تردي الأوضاع الخدمية عقب الأضرار التي تسببت بها السيول التي اجتاحت المدينة الثلاثاء الماضي.

 

والخميس، منع المجلس الانتقالي وفداً حكومياً برئاسة رئيس الوزارء معين عبد الملك من القدوم إلى العاصمة الموقتة عدن، حيث كان يعتزم العودة من الرياض إلى عدن لمعالجة أضرار السيول.

 

وتعثر اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في نوفمبر الماضي، بالعاصمة السعودية الرياض، والذي قضى بعودة الحكومة إلى عدن ودمج تشكيلات الانتقالي العسكرية ضمن إطار وزارتي الدفاع والداخلية.


التعليقات