محافظ شبوة يوجه الوحدات العسكرية والأمنية برفع الجاهزية القتالية
- شبوة - خاص الأحد, 26 أبريل, 2020 - 04:53 مساءً
محافظ شبوة يوجه الوحدات العسكرية والأمنية برفع الجاهزية القتالية

وجه محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية محمد صالح بن عديو برفع الجاهزية القتالية بشكل عاجل في كافة الوحدات العسكرية الأمنية بالمحافظة.

 

ووجه محافظ شبوة، في مذكرة صادرة عنه، قائدي محور عتق وبيحان وكافة الوحدات العسكرية والأمنية برفع الجاهزية القتالية وانتظار التوجيهات تحسباً لأي طارئ.

 

يأتي ذلك بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت، تفعيل الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها بدءا من منتصف ليلة 26 أبريل 2020.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة وكافة منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية رفضها لما جاء في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا من إعلانه تفعيل إدارة الحكم الذاتي للمناطق الجنوبية.

 

وقالت اللجنة الأمنية في بيان لها "لا نعترف بأي شرعية عدا شرعية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن"، مؤكدة أنها في أتم الاستعداد لتنفيذ توجيهاته بما يحفظ البلاد وأمنها واستقرارها.

 

وأكد البيان رفضه لما جاء في بيان "الانتقالي" جملة وتفصيلاً، وقال إن "المليشيات لا يمكن أن تكون بديلاً للدولة ومؤسساتها".


التعليقات