بن بريك يسخر من التحالف: الطائرات لا تحسم معركة ولولا القوات الجنوبية لما استطاع تحرير شبر على الأرض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 - 02:13 مساءً
بن بريك يسخر من التحالف: الطائرات لا تحسم معركة ولولا القوات الجنوبية لما استطاع تحرير شبر على الأرض

[ هاني بن بريك ]

زعم القيادي في ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك أن الطائرات لا تحسم معركة ولولا القوات الجنوبية لما استطاع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن يحرر شبرا.

 

وقال بن بريك نائب رئيس الانتقالي -في تغريدة بحسابه على تويتر- "الطائرات لا تحسم معركة وهذه خمس سنوات ودخلنا السادسة لم يستطع التحالف تحقيق شيء بجيش -من سماهم الإخونج- أن يحرر محافظة شمالية بالكامل، بل في الشهور الأخيرة سقطت الجوف ونهم، ومأرب مهددة".

 

وأضاف "لولا القوات الجنوبية لما استطعت أنت أن تتجول في عدن بأمان، ولما استطاع التحالف أن يحرر شبرا من الأرض".

 

 

ويأتي تعليق بن بريك ردا على تغريدة لكاتب سعودي نشر مقالا لصحيفة "الشرق الأوسط" تحدث عما تشهده عدن في ظل الوضع الحالي من انفلات أمني وفوضى وانعدام الخدمات.

 

 

وعلق بن بريك على تلك التغريدة قائلاً: "لولا القوات الجنوبية لما استطعت أنت أن تتجول في عدن بأمان، ولما استطاع التحالف أن يحرر شبرا من الأرض".

 

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت، تفعيل الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها بدءا من منتصف ليلة 26 أبريل 2020.

 

وقوبل إعلان الانتقالي ما سماه حالة "الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب" برفضٍ عربي وغربي وأممي واسع.

 

وبدت قيادات الانتقالي مرتبكة بعد بيان التحالف العربي الذي رفض إجراءات الانتقالي في فرض ما سماه "الإدارة الذاتية للجنوب".

 

ووصف التحالف إعلان المجلس بـ"المستغرب"، مطالباً بعودة الأوضاع إلى إلى سابق وضعها في العاصمة المؤقتة عدنن، مشددا على على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه.


التعليقات