"هاني بن بريك" يسخر من تحرير التحالف لعدن.. ويمنيون يردون: الكذب في رمضان عيب
- خاص الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 - 03:26 مساءً

[ سخرية واسعة من تغريدة لهاني بن بريك ينتقد التحالف ]

لاقت تغريدة لنائب رئيس ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا هاني بن بريك، ردود فعل متباينة وسخرية وتندرا بين أوساط اليمنيين.

 

وزعم بن بريك أن الطائرات لا تحسم معركة ولولا القوات الجنوبية لما استطاع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن يحرر شبرا.

 

وقال بن بريك "فالطائرات لا تحسم معركة وهذه خمس سنوات ودخلنا السادسة لم يستطع التحالف تحقيق شيء بجيش -من سماهم الإخونج- أن يحرر محافظة شمالية بالكامل، بل في الشهور الأخيرة سقطت الجوف ونهم، ومأرب مهددة".

 

 

 

وفي السياق سخر الصحفي حسن الفقيه من تغريدة بن بريك قائلا: "الكذب ما يجوز يا شيخ وهذا رمضان".

 

 

من جهته الإعلامي السعودي سليمان الدوسري قال: "أذكرك أن الحوثي دخل عدن وكان يقصفها بطيرانه قبل تدميره وكادت عدن تسقط بيده".

 

واضاف: "لولا تدخل طيران التحالف وإنزال القوات الخاصة السعودية والإماراتية ودعم المقاومة بالذخائر والأسلحة لأصبحت عدن واليمن ولاية فارسية، فما له داعي نكران جهود التحالف وتصغير حجمه".


 

 

أما الصحفي عبد الله المنيفي فاكتفى بالقول: "ألا لعنة الله على الكاذبين".

 

 

فيما الناشط عبد الكريم التام غرد قائلا: "ما نوعية الحشيش الذي تتناوله".

 

 

وغرد محمد اليوسفي قائلا: "رحم الله رجلا  عرف قدر نفسه، لا تنس أن الحوثي وصل من كرش إلى ساحل أبين خلال 24 ساعة، ولا تنس أن أغلب الجنوبيين الذين قاتلوا لم يكونوا تحت لواء الانتقالي".

 

 

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد طارق غالب القُرشي قال: "الفجور في الخصومة يا هاني من علامات النفاق وأنت المعروف بين جميع الناس أنك لم تظهر ولم يعرفك الناس إلا من خلال إمكانات وبركات التحالف وسلاحك الشخصي ومصروفك اليومي والشهري من التحالف، فلا تسيء لمن أحسن إليك وقدم التضحيات من أجل تحريرك".

 

 

التبع اليماني، حساب آخر على تويتر قال: "أشهد لله أن الحوثي أسقط شبوة والضالع ولحج وأبين وعدن في أسرع اجتياح بالتاريخ، ولولا التحالف لما استعاد بن بريك وأصحابه شبر".

 

وأضاف: "التحالف من حرر عدن واليوم ناكر الجميل يتشدق أنه لو لا مليشياته التي عاد هو شكلها قبل سنة وجه ذو ابتسامة عريضة وعيون مبتسمة"، متابعا بالقول: "والله لو لم يأت التحالف ما صمد بن بريك ولا غيره ساعة".

 

 

سارا العريقي، هي الأخرى سخرت من تغريد بن بريك وقالت: "الجميع شارك بتحرير عدن جنود سعوديون وإماراتيون شماليون وجنوبيون كانوا في ثغور عدن، ولولا تسخير الله المملكة لنا لكنت الآن يا هاني تلقي محاضرات عبد الملك الحوثي في مساجد عدن".

 

وأضافت: "سلاحك ومالك وكل دعم تمتلكه الآن حتى حسابك المثبت بالعلامة لولا التحالف لما حصلت عليه، كف عن البيع والشراء بالجنوب".

 

 

في حين سخرت امتياز باعشن قائلة: "لولا القوات الجنوبية لما وجدت أمريكا، ولا سقط صدام حسين ولا استسلمت اليابان ولا تحررت فيتنام".

 

وأضافت: "كتيبة واحدة من آل طعيمان ساقوهم بعصا من شقره إلى المعاشيق، ولولا تدخل الطيران الإماراتي كان وصلوا جيبوتي".

 

 

وتابعت: "أنا هنا لا انتقص من رجال الجنوب ونعم فيهم، الحقيقة، لولا التحالف والدراهم لما عرفنا دجال مثلك".


التعليقات