مليشيات الانتقالي في عدن تداهم شركة إنماء وتختطف عاملين
- عدن - خاص الاربعاء, 29 أبريل, 2020 - 05:05 مساءً
مليشيات الانتقالي في عدن تداهم شركة إنماء وتختطف عاملين

[ قائد ألوية الدعم والإسناد محسن الوالي ]

اقتحم قائد ألوية الدعم والإسناد أبرز التشكيلات العسكرية بمليشيات المجلس الانتقالي ومرافقوه مقر شركة الإنماء للصرافة في العاصمة المؤقتة عدن واختطفوا عاملين اثنين على الأقل لجهة مجهولة.

 

وأظهرت مقاطع فيديو مسربة من كاميرات المراقبة بشركة الإنماء للصرافة في المنصورة وسط عدن، قائد ألوية الدعم والإسناد محسن الوالي ومرافقوه وهم يقتحمون المكتب ومن ثم غادروا آخذين معهم اثنين من العاملين بالشركة.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن شركة الإنماء للصرافة أوكلت لها قيادة التحالف مهمة صرف رواتب منتسبي مليشيات الانتقالي الذين كانت تُصرف رواتبهم يداً بيد عبر لجنة مالية داخلية برئاسة محسن الوالي.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن الوالي ظلَّ ومنذ انتهاء الحرب في 2015 موكلاً بمهمة صرف الرواتب المقدمة من قيادة التحالف ممثلة بدولة الإمارات آنذاك وحتى أغسطس من العام 2019.

 

وأشارت إلى أنه وبعد انقلاب أغسطس على الحكومة الشرعية وتدخل المملكة العربية السعودية لتحل محل دولة الإمارات عُلق عمل اللجنة المالية التابعة للوالي وأوكلت مهمة صرف الرواتب لشركة الإنماء مما أدخلها في صراع مع قيادات مليشيات الانتقالي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الإنماء للصرافة التي يملكها رجل الأعمال عبدوالسلام الحاج هي المتعهدة بصرف رواتب ألوية الحدود وكذا الإكرامية المقدمة من الممكلة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني بالمناطق العسكرية في مأرب وسيئون ومؤخراً أوكلت لها مهمة صرف رواتب مليشيات الانتقالي.

 

ولفتت إلى أن الشركة عمدت إلى صرف رواتب مليشيات الانتقالي عبر نظام البصمة، بينما كانت الرواتب تصرف بالسابق بناء على الكشوفات المقدمة من قيادة مليشيات الانتقالي.


التعليقات