عدن.. خوف وهلع بعد اكتشاف حالات مصابة بكورونا ومستشفيات تغلق قسم الطوارئ
- عدن - خاص الاربعاء, 29 أبريل, 2020 - 05:43 مساءً
عدن.. خوف وهلع بعد اكتشاف حالات مصابة بكورونا ومستشفيات تغلق قسم الطوارئ

أعلن مستشفى الوالي، أكبر المستشفيات الخاصة العاملة في العاصمة المؤقتة عدن، إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى والإبقاء على الحالات الموجودة فيه فقط ومتابعتها.

 

وبحسب مذكرة الإغلاق التي وجهتها إدارة المستشفى لوزير الصحة ومحافظ عدن ومدير مكتب الصحة بالمحافظة، واطلع عليها محرر "الموقع بوست"، فإن قرار وقف استقبال الحالات المرضية يأتي نتيجة لعدم توفر أدوات السلامة المهنية للطاقم الطبي وكذا عدم وجود خطط واضحة للتعامل مع الحالات المرضية التي تشهدها المدينة.

 

وأفاد البيان أن طاقم الطوارئ بالمستشفى امتنع عن الحضور اليوم الأربعاء خوفاً على سلامتهم وأسرهم بعد مخالطتهم العديد من حالات الاشتباه بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن المستشفى لا يملك طاقما بديلاً للعمل في قسم الطوارئ.

 

ولفت إلى أن عمل المستشفى سيقتصر في الوضع الراهن على متابعة الحالات المرقدة لديهم والموجودة في قسم العناية المركزة وباقي أقسام المستشفى حتى تتوفر الحلول المناسبة لإعادة عمل قسم الطوارئ.

 

وأفادت مصادر عاملة في المستشفى  لـ"الموقع بوست" أن قرار وقف استقبال الحالات المرضية جاء عقب إصابة شخصين على الأقل من طاقم المستشفى بأمراض معدية جراء تعاملهم مع الحالات المرضية الواصلة للمستشفى.

 

ولم توضح المصادر طبيعة المرض الذي انتقل لعضوي الطاقم الطبي أو حالتهما الصحية الراهنة.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا عن تسجيل خمس إصابات بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن، في تغريدة على تويتر.

 

إلى ذلك، شكا مواطنون في العاصمة المؤقتة من توقف المستشفيات الخاصة والحكومية عن استقبال الحالات المرضية الواصلة إليهم عقب تزايد الحالات المرضية خلال الأيام القليلة المنصرمة التي أعقبت هطول الأمطار الغزيرة في المدينة وانتشار شائعات تفشي فيروس كورونا مما أدى لخلق هالة من الهلع بين أوساط الطواقم الطبية.


التعليقات