جماعة الحوثي تقتل امرأة في البيضاء والقبائل تتوعد بالرد
- متابعة خاصة الخميس, 30 أبريل, 2020 - 12:24 صباحاً
جماعة الحوثي تقتل امرأة في البيضاء والقبائل تتوعد بالرد

[ أرشيف ]

قتلت جماعة الحوثي، الأربعاء، امرأة في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي داهمت، الأربعاء، قرية "أصبح" في مديرية "الطفة" بالبيضاء، وقتلت امرأة تدعى جهاد أحمد الأصبحي.

 

وأوضحت المصادر أن "الأصبحي" تصدت لحملة مليشيات الحوثي على قريتها "أصبح" بسلاح زوجها وقتلت ثلاثة من عناصر الحوثي، قبل أن تباشر المليشيات بقتلها.

 

وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي داهمت منازل المواطنين وقامت بترويع النساء والأطفال في قرية "أصبح" بمديرية الطفة في البيضاء.

 

ودعا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي -المنتمي لمحافظة البيضاء- كافة مشايخ المحافظة ومكوناتها إلى الاستعداد والجهوزية لفزعة قبلية للرد على جريمة جماعة الحوثي المتمثلة في الاعتداء على قرية "أصبح" وقتل امرأة، الأمر الذي يعد عيباً أسود في العرف القبلي.

 

وتوعد العواضي -في سلسلة تغريدات على تويتر- مليشيات الحوثي في المحافظة بالرد على جريمة قتل المواطنة "جهاد الأصبحي"، مؤكداً أن القبائل أمهلت الحوثيين ثلاث أيام لتنفيذ مطالبها قبل أن تطلق فزعة قبلية لقتالهم.

 

وأوضح أن مطالب القبائل قضت بضرورة انسحاب مقاتلي الحوثي من البيضاء، مؤكداً أن الخيار سيكون المواجهة في حال رفضت الجماعة تنفيذ مطالب القبائل.

 

وأوصى بضرورة عدم الركون للوساطة، مؤكداً أن مشرفي الحوثي في البيضاء يمارسون الغدر.

 

وتواصل جماعة الحوثي ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين في عدد من محافظات الجمهورية، المتمثلة في القتل والاعتداءات ومداهمة المنازل والأحياء السكنية، بهدف إخضاع الناس لحكم الجماعة.


التعليقات