استقالات جماعية جديدة لعمادة كلية الطب بعمران
- عمران - خاص الخميس, 30 أبريل, 2020 - 01:13 صباحاً
استقالات جماعية جديدة لعمادة كلية الطب بعمران

[ استقالات جماعية جديدة لعمادة كلية الطب بعمران ]

كشفت مصادر خاصة في جامعة عمران عن استقالة جماعية لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية بسبب التصرفات اللامسؤولة لرئاسة الجامعة والتدخلات المباشرة في شؤونها من دون الرجوع لعمادة الكلية، جاء هذا بعد عام ونيف من استقالة مشابهة لعمادة نفس الكلية في العام 2019.

 

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لـ"الموقع بوست" أن الاستقالة الجماعية لعمادة الكلية جاءت بعد ممارسات غير قانونية بحق الكلية وعدم حصول العمادة على الاستقلالية التامة حسب قانون الجامعات وقوانين الجمهورية اليمنية والمشاكل والمعوقات التي يتم افتعالها من قبل البعض وتفتقر إلى أدنى المعايير الأكاديمية.

 

وحسب وثيقة الاستقالة فإن التدخل الصريح والواضح بشؤون الكلية وعدم تنفيذ ما يتم اتخاذه من حلول في مصلحة الطلاب هي من أبرز أسباب الاستقالة، إضافة إلى تغيير بعض قيادات الكلية غير المبرر وعدم الرجوع إلى العمادة واستشارتها مما يحدث ربكة في العمل.

 

 

كما أن "عدم تنفيذ الموازنة وتأخير اعتمادها للكلية من بداية العام إلى تاريخ تقديم هذه الاستقالة ورفض تزويدنا بنسخة من هذه الميزانية ليتسنى لنا على ضوئها إدارة الكلية مما عرقل عملنا في تنفيذ الخطط الإستراتيجية المزمنة للكلية"، وفقا لوثيقة الاستقالة.

 

الجدير بالذكر أن عمادة الكلية لم تكمل عامها الأول منذ تعيينها حيث قدمت عمادة كلية الطب السابقة في شهر أكتوبر الماضي 2019 بتقديم استقالة جماعية مشابهة ولا تختلف أسباب الاستقالة كذلك بين أبريل 2020 وأكتوبر 2019.


التعليقات