القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة لعناصر "الانتقالي" اقتحام عاصمة سقطرى
- متابعة خاصة الخميس, 30 أبريل, 2020 - 01:53 صباحاً
القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة لعناصر

[ القوات الحكومية تعلن إفشال محاولة لعناصر "الانتقالي" اقتحام عاصمة سقطرى ]

أعلنت القوات الحكومية في محافظة أرخبيل سقطرى، الأربعاء، إحباط محاولة متمردي المجلس الانتقالي السيطرة على "حديبو" عاصمة الأرخبيل.

 

ونقلت الأناضول عن مسؤول حكومي قوله إن تشكيلات عسكرية متمردة عن الجيش في سقطرى حاولت، الأربعاء، بالتعاون مع مسلحين تابعين لـ"الانتقالي" اقتحام مدينة "حديبو" عاصمة الأرخبيل.

 

وأوضح أن المتمردين استخدموا أربع مدرعات وعددا من المصفحات في محاولة اقتحام "حديبو" والسيطرة على مؤسسات الدولة، قبل أن تتمكن قوات الجيش من التصدي لهم.

 

وأكد المصدر الحكومي أن القوات الحكومية تمكنت من إحباط محاولة الانقلاب على السلطات الحكومية في "حديبو"، وطاردت المتمردين إلى خارج المدينة.

 

والأحد، أعلن أركان اللواء الأول مشاة بحري في الأرخبيل، ناصر قيس، تمرده على الحكومة الشرعية وولاءه للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، بعد يوم من تعيين الرئيس هادي قائدا جديدا للواء.

 

وتأتي الخطوة بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات، السبت الماضي، تفعييل "الحكم الذاتي" في المحافظات التي يسيطر عليها.

 

وكانت ست محافظات جنوبية من أصل ثمان قد أعلنت دعمها للحكومة الشرعية ورفض إعلان الانتقالي.

 

وتشهد محافظة أرخبيل سقطرى محاولات مستمرة للسيطرة على منشآت حكومية تنفذها عناصر تابعة للمجلس الانتقالي في الجزيرة بدعم من دولة الإمارات.


التعليقات