جماعة الحوثي تتهم التحالف بقتل 45 إعلاميا منذ مارس 2015
- متابعة خاصة الأحد, 03 مايو, 2020 - 02:16 مساءً
جماعة الحوثي تتهم التحالف بقتل 45 إعلاميا منذ مارس 2015

اتهمت جماعة الحوثي، الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية بارتكاب أكثر من 290 حالة انتهاك بحق حرية الإعلام في اليمن خلال الخمس السنوات الماضية.

 

وبحسب تقرير صادر عن ما يسمى اتحاد الإعلاميين اليمنيين التابع للجماعة، فإن 45 قتيلا من طواقم الإعلام الحربي سقطوا خلال 5 سنوات من قصف ما سموه عدوان التحالف السعودي على اليمن، بالإضافة إلى تدمير 23 منشأة.

 

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة سبأ التابعة للحوثيين فإن عدد القتلى من الإعلام الوطني بلغ 45 شخصا وأكثر من 25 جريحاً خلال السنوات الخمس، مشيراً إلى أن التحالف ارتكب عشرات الجرائم بحق الإعلام خلال العام الخامس.

 

ولفت الاتحاد إلى أن من بين الاعتداءات، استهداف منزل رئيس الاتحاد عبد الله صبري والذي أسفر عن إصابته ومقتل ثلاثة من أفراد أسرته، موضحاً أن قائمة الجرائم والانتهاكات الموثقة بحق الإعلام اليمني "تؤكد أن التحالف السعودي لا يأبه لقواعد الحرب والقانون الدولي الإنساني".

 

ولفت بيان الاتحاد إلى أن طائرات التحالف دمرت 23 منشأة إعلامية، واستهدفت 30 مركز إرسال وبث إذاعي وتلفزيوني، مشدداً على أنه بحلول اليوم العالمي لحرية الصحافة للعام 2020 يكون التحالف السعودي قد ارتكب عشرات الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن.


التعليقات