محافظ حضرموت يوجه القوات الأمنية بالانتشار في الشوارع
- متابعة خاصة الإثنين, 04 مايو, 2020 - 11:38 مساءً
محافظ حضرموت يوجه القوات الأمنية بالانتشار في الشوارع

[ أرشيف ]

دعا محافظ حضرموت، فرج البحسني، الاثنين، أبناء المحافظة إلى التصدي لما قال إنها "أعمال تخريبية" تسعى إلى زعزعة الأمن وتعطيل مصالح المواطنين في حضرموت.

 

وأوضح البحسني -في بيان له- أن الأجهزة الأمنية رصدت معلومات ومكالمات لعناصر تخريبية تدعو لإشعال الخراب في حضرموت وتعطيل مسار التنمية.

 

واتهم البيان المتظاهرين الذين أغلقوا بعض شوارع المحافظة، أمس الأحد، بالخارجين عن النظام والقانون.

 

وأكد البحسني في البيان أن مشكلة الكهرباء تتصدر أولويات السلطة المحلية.

 

ووجّه محافظ حضرموت الأجهزة الأمنية والعسكرية بالانتشار في الشوارع لحماية مصالح المواطنين ومنع إغلاق الشوارع.

 

ودعا البحسني كافة المواطنين إلى الثقة بالسلطة المحلية والمساهمة في حفظ النظام، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع من سيتم القبض عليهم خلال تنفيذ أعمال تخريبية.

 

وقال "أعي تماماً أن أبناء حضرموت على مستوى عال من الوعي ويدركون أن الخدمات هي هاجس الجميع لكنها لا تكون محلولة بشكل كلي في الدول النامية".

 

وكان مصدر في السلطة المحلية بحضرموت حذر، الاثنين، من ترتيبات لتمرد في المحافظة تحضر لها عناصر عسكرية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت مصادر إن المجلس الانتقالي يسعى لترتيب تمرد في معسكر لواء بارشيد (غرب المكلا) عن طريق مجموعات عسكرية داخل المعسكر تنتمي لمحافظة الضالع.

 

ودعا المصدر السلطة المحلية في حضرموت إلى أخذ الحيطة والحذر تفادياً لانزلاق حضرموت في مستنقع الفوضى كما حدث بعدن.

 

وشهدت مدن ساحل حضرموت احتجاجات شعبية على تردي خدمات الكهرباء والنظافة، قطع خلالها المحتجون عددا من الشوارع، بينما اعتقلت الأجهزة الأمنية عددا منهم.


التعليقات