صنعاء: الجيش والمقاومة يصدّان هجوم للمليشيات بمسورة ويقتربان من نقيل ابن غيلان بنهم
- صنعاء - خاص السبت, 06 فبراير, 2016 - 10:56 مساءً
صنعاء: الجيش والمقاومة يصدّان هجوم للمليشيات بمسورة ويقتربان من نقيل ابن غيلان بنهم

تشهد جبهة القتال بمحافظة نهم، شرق العاصمة صنعاء، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح من جهةٍ أخرى.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع"، إن الجيش والمقاومة تصديا لهجوم شنته مليشيا الحوثي والمخلوع على بجبهة مسورة، المتاخمة لمنطقة بني الحارث، شرق العاصمة صنعاء.
 
وأوضحت بأن معارك عنيفة تدور في منطقة مسورة، حيث تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من وضع أول نقطة تفتيش تابعة للشرعية على بعد 30 كم من العاصمة صنعاء، بمنطقة مسورة، القريبة من مديرية بني الحارث، شرق العاصمة.
 
كما تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبل السوداء، بمسورة، وهو ما يعني اقتراب الجيش الوطني، من نقيل ابن غيلان الذي يعتبر آخر معاقل المليشيات والقوات الموالية لها، في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء.
 
من جانبه شن طيران التحالف العربي، السبت، سلسلة غارات على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بمنطقة محلي وبني شكوان في الحنشات بمديرية نهم.
 
وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، عبد الله الشندقي، إن 20 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قتلوا خلال المعارك التي تدور في نهم، شرق العاصمة منذ أسبوع.
 
وأضاف في تصريحات لوكالة الأناضول، أن 50 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قتلوا خلال نفس الفترة، بالإضافة إلى إصابة العشرات، وأسر آخرين، وفرار الكثير من تلك العناصر.


التعليقات