وزير الصحة يدعو إلى فرض حظر تجوال في عدن لمدة 14 يوماً
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 12:03 صباحاً
وزير الصحة يدعو إلى فرض حظر تجوال في عدن لمدة 14 يوماً

[ أرشيف ]

دعا وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، الثلاثاء، إلى فرض حظر تجوال في العاصمة المؤقتة عدن لمدة أسبوعين لكي تتمكن فرق الترصد الوبائي من القيام بعملها وحصر أي حالات اشتباه أو إصابات بفيروس كورونا.
 
 
وأهاب باعوم بكافة المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والتعليمات الصحية الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة وأسواق القات، مشدداً على ضرورة إيقاف صلاة التراويح والجماعة في المساجد، وفق ما جاء في كالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
 
وقال إن تكتم جماعة الحوثي عن حالات الإصابة في مناطق سيطرتها يضر بالشعب ويعقد جهود مواجهة كورونا.
 
 
وأوضح أن الحكومة دعمت السلطات المحلية في المحافظات المحررة بـ580 مليون ريال لمواجهة كورونا، واعداً بتوزيع 500 مليون ريال إضافية إلى مراكز العزل في المحافظات.
 
 
ودعا باعوم وسائل الإعلام إلى توجيه رسائل توعية إلى المجتمع وتوعيته بمخاطر كورونا وطرق الوقاية منه وأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة.
 
 
وطالب وزير الصحة القطاع الخاص بضرورة القيام بدوره في مساندة جهود مكافحة كورونا، مؤكداً أن الحكومة قدمت تسهيلات وإعفاءات ضريبية لشركات القطاع الخاص العاملة في القطاع الصحي.
 
 
وأهاب باعوم بكافة العاملين في المجال الصحي في مناطق سيطرة جماعة الحوثي بالتزام الشفافية والإفصاح عن عدد حالات الإصابة وتحمل المسؤولية حيال الأمر.
 
 
وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ تسجيل 21 حالة إصابة بكورونا في اليمن منذ العاشر من أبريل الماضي، موزعة في محافظات عدن وتعز وحضرموت، بينها ثلاث حالات وفاة.


التعليقات