توكل كرمان تنضم إلى مجلس الإشراف العالمي المستقل لمحتوى فيسبوك وإنستجرام
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 11:47 مساءً
توكل كرمان تنضم إلى مجلس الإشراف العالمي المستقل لمحتوى فيسبوك وإنستجرام

[ الناشطة اليمنية توكل كرمان ]

انضمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إلى مجلس الإشراف العالمي المستقل لمحتوى فيسبوك وإنستجرام.

 

وقالت كرمان -في منشور لها على صفحتها في فيسبوك- "يسعدني الانضمام إلى مجلس الإشراف العالمي لمحتوى فيسبوك وإنستجرام، لم يعد احتكار الحكومات لوسائل الإعلام والمعلومات ممكناً بفضل منصات التواصل الاجتماعي".

 

وذكرت كرمان أن أعضاء المجلس لديهم تجارب متنوعة ومعتقدات مختلفة، وتم اختيارهم من مناطق متفرقة من العالم، ويتحدثون أكثر من 27 لغة.

 

وأشارت الناشطة اليمنية إلى أن الأعضاء من القيادات العالمية المشهورة والمعروفة بانحيازها للقيم الديمقراطية ودفاعها عن الحقوق والحريات وفي مقدمتها حرية التعبير ومجتمع المعرفة والحق في الحصول على المعلومة وتداولها.

 

 

يسعدني الانضمام إلى مجلس الإشراف العالمي لمحتوى Facebook و Instagram . لم يعد احتكار الحكومات لوسائل الإعلام...

Posted by Tawakkol Karman on Wednesday, May 6, 2020

 

وأكدت كرمان أن المجلس سيعمل بكل استقلالية وشفافية للفصل في قضايا المحتوى، واتخاذ قرارات ملزمة بشأن النشر، مع مراعاة حرية التعبير ومبادئ حقوق الإنسان في حماية وتمكين أصوات الناس والدفاع عن حرية التعبير.

 

وقالت "سنكون بمثابة عدسة ناقدة ومساءلة لفيسبوك وإنستجرام وقراراتنا في المجلس ستكون ملزمة لهما وسيعملان على تنفيذها بغض النظر عن مصالحهما الاقتصادية أو السياسية".

 

وتابعت "فيسبوك عبارة عن منصة تحمي حقوق الناس في حرية التعبير وتفي بحاجتهم للتواصل الاجتماعي، وترغب الحكومات الاستبدادية في إيقافها لمنع مواطنيها من الحصول على أصواتهم الخاصة".


التعليقات