يمنيون عالقون بالهند يناشدون الحكومة بالتدخل لإنقاذهم وإعادتهم إلى بلادهم
- خاص السبت, 09 مايو, 2020 - 12:29 صباحاً
يمنيون عالقون بالهند يناشدون الحكومة بالتدخل لإنقاذهم وإعادتهم إلى بلادهم

[ يمنيون عالقون بالهند ]

ناشدت المنسقية العليا لليمنيين العالقين في الهند الحكومة اليمنية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة اليمنيين العالقين بالهند وإنهاء معاناتهم، في ظل الظروف الصعبة التي وجدوا أنفسهم فيها عالقين لا يستطيعون العودة لليمن.

 

وحملت المنسقية في بيان لها -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- الحكومة اليمنية مسؤوليتها والقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي والوطني تجاه اليمنيين العالقين في الهند.

 

واستغربت المنسقية صمت الحكومة وتجاهلها المريب تجاه مواطنيها العالقين رغم تقديم العالقين للكثير من المقترحات حول عملية الإجلاء، ومبادراتهم للتعاون في تحمل نفقات الحجر الصحي وغيرها في سبيل عودتهم إلى اليمن.

 

وقالت إن جميع مقترحات اليمنيين العالقين لم تر أي تجاوب من الحكومة، مع أن معالجة أوضاع العالقين وإعادتهم إلى وطنهم هي من مسؤولية الحكومة وحدها دون غيرها.

 

كما ناشدت المنسقية مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر الإماراتية وسلطان سلطنة عمان ومنظمة الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية في دول العالم بسرعة إغاثة اليمنيين العالقين في الهند، والعمل على إعادتهم إلى وطنهم تقديرا للظروف التي يمر بها اليمنيون خارج اليمن بشكل خاص وداخل اليمن بشكل عام.

 

ولفتت إلى أن مئات اليمنيين في الهند والذين قدموا من أجل العلاج وأغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال يعيشون أوضاعا مأساوية، مع استمرار تمديد أيام الحظر بسبب وباء كورونا.

 

وكان اليمنيون العالقون في مختلف مدن الهند قد رفعوا مناشداتهم للسفارة والقنصلية والحكومة، عبروا فيها عن معاناتهم التي يخيم عليها الخوف والجوع والمرض والتشرد خارج الوطن.


التعليقات