"أنا أدعم توكل كرمان".. وسم يصعد قائمة الرواج في تويتر
- متابعة خاصة الإثنين, 11 مايو, 2020 - 02:17 صباحاً

[ توكل كرمان - أرشيف ]

تصدر وسم #أنا_أدعم_توكل_كرمان، أمس الأحد، إلى واجهة مناقشات "تويتر"، بعد أيام من اختيارها ضمن أعضاء مجلس الإشراف العالمي، من قبل شركة فيسبوك.

 

واحتدم الجدل في مواقع التواصل بين ناشطين مؤيدين لقرار اختيار توكل كرمان ضمن مجلس الإشراف العالمي لفيسبوك وآخرين معارضين للقرار.

 

وكانت كرمان قد أعربت عن موقفها تجاه المعارضين للقرار -في تغريدة لها على تويتر- بالقول: "إن المعاول لا تهد مناكبي، والنار لا تأتي على أعضائي".

 

وتضامن الكثير من الناشطين اليمنيين مع كرمان ضد الموجة المعارضة للقرار التي يتزعمها ناشطون أعربوا عن رفضهم للقرار عبر عريضة توقيعات ستُقدم إلى "فيسبوك".

 

ونشطت التغريدات المؤيدة لقرار تعيين كرمان في مجلس الإشراف العالمي لفيسبوك، تحت وسمي "#i_support_tawakkol_karman #انا_ادعم_توكل_كرمان في وجه الذباب الإلكتروني".

 

ويأتي الوسم بعد أيام من تواصل حملات رفض لتولي كرمان منصبها الجديد في "فيسبوك"، بينها هاشتاغ لا لتوكل كرمان NoTawakkolKarman#، ومهاجمة بعض وسائل الإعلام الخليجية لكرمان.

 

وأعلنت شركة فيسبوك قبل أيام، ضم الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إلى مجلس الإشراف العالمي المستقل لمحتوى فيسبوك وإنستجرام.

 

وستخول لجنة الإشراف -التي تضم عشرات الأعضاء إلى جانب كرمان- بالبت في مشكلات محتوى الفيسبوك الصعبة، مثل ما إذا كانت مشاركات فيسبوك وإنستجرام تشكل كلامًا يحض على الكراهية، وسيتم تمكينها لاتخاذ قرارات ملزمة بشأن ما إذا كانت المشاركات أو الإعلانات تنتهك معايير الشركة.


التعليقات