خوفا من كورونا.. أمهات المختطفين تناشد لإنقاذ 44 معتقلا بعدن
- متابعة خاصة الإثنين, 11 مايو, 2020 - 11:31 مساءً
خوفا من كورونا.. أمهات المختطفين تناشد لإنقاذ 44 معتقلا بعدن

[ سجناء في بئر أحمد الذي تشرف عليه الإمارات بعدن ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، الاثنين، بإنقاذ حياة 44 معتقلا في سجون تشرف عليها عناصر موالية للإمارات في العاصمة المؤقتة عدن مهددين بخطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

وقالت الرابطة، في بيان، إن 44 معتقلا في سجن بئر أحمد مهددين بخطر كورونا، عقب إصابة نائب مدير السجن بالفيروس، ووفاة شقيقه الذي يعمل في نفس السجن.

 

وأضافت أن السلطات الأمنية لا تزال ترفض إطلاق سراح السجناء، ما يعرض حياتهم لخطر الإصابة بالفيروس في أي لحظة، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عدن مدينة منكوبة.

 

وحملت رابطة أمهات المختطفين الحكومة كامل مسؤوليتها الوطنية والقانونية في حماية المعتقلين وضمان سلامتهم.

 

ودعت الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوضة السامية لمجلس حقوق الإنسان، والمفوضية السامية بعدن، وقيادة التحالف في عدن، للضغط للإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسرياً، والاستجابة لدعواتكم بالإفراج عن السجناء والمعتقلين في مواجهة فيروس كوفيد-19.

 

كما دعت اللجنة الدولية ومنظمة الصحة العالمية زيارة سجن بئر أحمد بشكل عاجل ومساندة الجهات المسؤولة في اتخاذ التدابير الاحترازية، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة والمتبعة عالمياً للمعتقلين في بير أحمد وضمانها.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة أن عاصمة البلاد المؤقتة عدن صارت "مدينة موبوءة"، مناشدة المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية تقديم الدعم للقطاع الصحي بها.

 

وسجلت الحكومة اليمنية حتى اليوم الاثنين 56 إصابة بكورونا في مناطق سيطرتها، بينها 9 وفيات وحالة شفاء واحدة، بحسب بيانات وزارة الصحة.


التعليقات