الصحة العالمية: مقترح أممي لإرسال مستشفيات عائمة إلى اليمن لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 مايو, 2020 - 12:47 مساءً
الصحة العالمية: مقترح أممي لإرسال مستشفيات عائمة إلى اليمن لمواجهة كورونا

[ مقترح أممي لإرسال مستشفيات عائمة لمواجهة كورونا باليمن ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مقترحات أممية لإرسال مستشفيات عائمة إلى اليمن لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن ألطاف موساني -خلال لقائه عبر الاتصال المرئي وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية الدكتور نجيب العوج- إن الأمم المتحدة تعمل على إرسال سفن مجهّزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا وتحديدا في محافظتي عدن والمكلا.

 

وأشار موساني إلى أن من بين المقترحات إنشاء غرفة طوارئ لإدارة وتوزيع المساعدات والتدخلات المختلفة للمنظمة وتسهيل وصولها وتنسيق سبل احتواء الجائحة، لافتا إلى وصول 14 ألف عينة فحص إضافية و1100 من المحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، وفق وكالة الأنباء الحكومية.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا 56 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم، بينها تسع حالات وفاة وحالة تعافٍ واحدة في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت.

 

وتشهد البلاد للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، وفقا لتقارير أممية.

 

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمالية تأثير فيروس "كورونا" على نصف سكان اليمن الذي يعاني من هشاشة القطاع الصحي جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من 5 سنوات. ويعاني اليمن تدهورا حادا في القطاع الصحي جعل منظمات إغاثية تحذر بشكل متكرر من عواقب وخيمة لكورونا حال انتشاره في البلاد.


التعليقات