الحكومة تطالب الصحة العالمية بالضغط على الحوثيين لكشف حالات الإصابة بكورونا
- متابعة خاصة الخميس, 14 مايو, 2020 - 10:29 مساءً
الحكومة تطالب الصحة العالمية بالضغط على الحوثيين لكشف حالات الإصابة بكورونا

[ مندوب اليمن في الأمم المتحدة عبد الله السعدي ]

دعت الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، إلى الانصياع للدعوات الدولية وإلغاء إعلانه "الإدارة الذاتية" في المحافظات التي يسيطر عليها.

 

وطالب مندوب اليمن في الأمم المتحدة عبد الله السعدي ـ خلال كلمته التي ألقاها اليوم الخميس أمام مجلس الأمن ـ "الانتقالي" بالتوقف الفوري عن أي إجراءات من شأنها تقويض عمل مؤسسات الدولة أو التدخل في أداء مهامها أو الاستحواذ على مواردها في العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وحذر السعدي من مغبة تعطيل عمل الفرق التابعة لوزارة الصحة المعنية بمواجهة وباء كورونا، لا سيما في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه محافظة عدن جراء الكوارث الطبيعية وانتشار فيروس كورونا مع تسجيل حالات جديدة كل يوم في المحافظة.

 

وأوضح بأن اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا تقوم بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات المحررة بهدف تعزيز الجهود الوقائية العلاجية والتنسيق مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات الدولية لزيادة تقديم الدعم الصحي.

 

وحذّر مندوب اليمن من استمرار جماعة الحوثي في التلاعب بملف فيروس كورونا وانتهاج سياسة التعتيم وإخفاء المعلومات الحقيقية عن عدد الإصابات، الأمر الذي قد يعرقل جهود مواجهة واحتواء هذه الجائحة العالمية ويضع حياة الملايين من اليمنيين في دائرة الخطر.

 

ودعا السعدي منظمة الصحة العالمية إلى الضغط على جماعة الحوثي بهدف مشاركة البيانات والإعلان بشفافية عن الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة بالفيروس تفادياً لحدوث كارثة قادمة قد تحل على اليمنيين.

 

وطالب الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية بتقديم الدعم الطبي العاجل لإنقاذ حياة المواطنين من خلال توفير الرعاية الصحية للمصابين وإجراء الفحص المبكر على نطاق واسع، وتزويد العاملين في القطاع الصحي بأدوات الوقاية اللازمة.


التعليقات