مواطنون يعتدون على طاقم طبي في أحد مراكز الحجر الصحي بعدن
- عدن - خاص الجمعة, 15 مايو, 2020 - 02:38 صباحاً
مواطنون يعتدون على طاقم طبي في أحد مراكز الحجر الصحي بعدن

[ صورة من مشهد الاعتداء ]

تعرض الطاقم الطبي في مركز العزل الصحي الخاص بفيروس كورونا بمستشفى الجمهورية في عدن، أمس الخميس، للاعتداء من قبل مرافقي أحد المرضى الماكثين في المركز.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمستشفى، أن أحد مرافقي المرضى ـ الذين يستقبلهم مستشفى الجمهورية ـ اعتدى على الطاقم الطبي والتمريضي المناوب بالمركز.

 

وأكد المكتب ـ في خبر صحفي حصل "الموقع بوست" على نسخة منه ـ أن سبب الاعتداء على الطاقم العامل بالمركز جاء احتجاجاً من قبل مرافقي المريض نتيجة عدم توفير الطاقم الطبي جهاز تنفس لمريضهم.

 

وأوضح المكتب أن كافة أجهزة التنفس الموجودة بالمركز كانت مُخصصة لمرضى حالاتهم أكثر استحقاقاً للأجهزة، بيد أن إصرار مرافقي المريض على عمل التنفس الاصطناعي لقريبهم ـ رغم عدم حاجته لذلك بحسب الطبيب المناوب ـ تسبب بالاعتداء على الطاقم الطبي.

 

وأقدم المعتدون على تحطيم بعض أثاث وأدوات المركز والاعتداء على الطاقم بالضرب والشتم، الأمر الذي تسبب بإرباك العاملين والطاقم الطبي الذي يقوم بواجبه في أصعب وأخطر ظرف تمر به البلاد.

 

وطالب الطاقم العامل في مركز العزل بمستشفى الجمهورية من الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة له.

 

وأخلى الطاقم الطبي مسؤوليته عن حصول أي مضاعفات أو وفاة للمرضى الخاضعين للعلاج نتيجة انعدام بيئة العمل الآمنة للفريق في الوضع الحرج الذي تعيشه عدن.


التعليقات