فرق فحص كورونا في تعز توقف عملها احتجاجاً على تساهل السلطة المحلية
- تعز ـ خاص السبت, 16 مايو, 2020 - 01:54 صباحاً
فرق فحص كورونا في تعز توقف عملها احتجاجاً على تساهل السلطة المحلية

[ فريق فحص كورونا في تعز ـ أرشيف ]

أعلنت فرق الفحص الحراري لفيروس كورونا التابعة لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، السبت، إيقاف عملها في المنفذ الوحيد لمدينة تعز بمنطقة الضباب (غرب المدينة).

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن فرق الفحص الحراري لوباء كورونا المرابطة في نقطة "الهنجر" بمنطقة "الضباب" غرب مدينة تعز ـ التابعة لمؤسسة الشيخ المخلافي ـ غادرت النقطة بسبب عدم التزام السلطة المحلية بإغلاق منافذ تعز الرئيسية والسماح باستمرار دخول المسافرين القادمين من محافظتي صنعاء وعدن.

 

وأوضحت المصادر أن القادمين من المحافظات الموبوءة بكورونا إلى مدينة تعز لا يتم فحصهم ولا يخضعون للحجر الصحي، مؤكدة أن السلطة المحلية في المحافظة لم تلتزم بإغلاق المنافذ، وجرى إهمال التوجيهات التي صدرت في وقت سابق وقضت بإغلاق منافذ المدينة.

 

وأكدت المصادر أن الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمدينة لا تتلقى أي علاج من السلطة المحلية أو مكتب الصحة، بالإضافة إلى أن الأشخاص المخالطين للمصابين يتجولون بين الناس ولا يتم إخضاعهم للحجر الصحي.

 

وأشارت إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة اكتفى بتقديم النصيحة للطواقم الطبية -التي تعالج حالات الإصابة بالفيروس- بالالتزام بالحجر المنزلي.

 

وسجلت لجنة طوارئ تعز -حتى اليوم- أربع حالات إصابة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة.

 

ورصدت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا ـ منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم ـ 106 حالات إصابة بالفيروس بينها 15 حالة وفاة، في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وحضرموت والمهرة وشبوة.


التعليقات