إحصائية رسمية تسجل 89 حالة وفاة في عدن اليوم الأحد جراء الحميات
- عدن - خاص الأحد, 17 مايو, 2020 - 10:07 مساءً
إحصائية رسمية تسجل 89 حالة وفاة في عدن اليوم الأحد جراء الحميات

[ كورونا وحميات تفتك بالمواطنين في عدن ]

أظهر بلاغ صحفي صادر عن رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني اللواء سند جميل وصول عدد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن إلى 89 حالة اليوم السبت وهو أكبر رقم تسجله المصلحة منذ مطلع مايو/آيار الجاري، وبزيادة ثلاث حالات عن يوم أمس السبت الذي شهد وفاة 86 حالة.

 

وتركزت حالات الوفيات التي شهدتها العاصمة المؤقتة وفق بلاغ رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني في مديرية دارسعد حيث شهدت وحدها 13 حالة وفاة وتلتها مديرية المنصورة بواقع 11 حالة، فيما سُجلت 12 حالة وفاة في مركزي العزل الوبائي المخصصين لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا في محجر الأمل وقسم العزل بمستشفى الجمهورية.

 

وبحسب الإحاطة التي تُنشر بشكل يومي لمصلحة الأحوال والسجل المدني، فقد وصل عدد الوفيات المسجلة منذ بداية الشهر إلى 950 حالة وفاة دون أن يعرف سبب وفاة السواد الأعظم منها.

 

وأوضح رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني اللواء سند جميل أنه تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة والمحادثة باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة وباء كورونا الدكتورة إشراق السباعي للترتيب لعقد اجتماع موسع يوم غدٍ الاثنين لتحديد آلية عمل جديدة من خلالها سترفع إحصاءات الوفيات للجنة الطوارئ أو قسم الوبائيات  لأجل المتابعة والنزول واتخاذ الإجراءات لتحديد أسباب الوفيات المرتفعة.

 

بالإضافة إلى ما يمكن أن يقدم لموظفي السجل المدني من مواد تعقيم  وسلامة أثناء مزاولة عملهم في ظل هذه الظروف.


التعليقات