لمواجهة كورونا.. مؤسسة توكل كرمان تدشن مساعداتها في ثلاثة مستشفيات بتعز
- تعز - خاص الثلاثاء, 19 مايو, 2020 - 02:55 صباحاً
لمواجهة كورونا.. مؤسسة توكل كرمان تدشن مساعداتها في ثلاثة مستشفيات بتعز

[ حملة المساعدات الإنسانية في مواجهة المؤسسة لجائحة كوفيد-19 ]

دشنت مؤسسة توكل كرمان الاثنين الماضي حملتها لمواجهة فيروس كوفيد-19 المستجد في ثلاثة مستشفيات رئيسية بمحافظة تعز.


وبحسب بيان المؤسسة فإنها قدمت مساعدات مالية بمقدار 44 مليون ريال يمني لعدد 1145 مريضا ومريضة، وأن 50% من المستهدفين هن من النساء في كل من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة ومستشفى الجذام.

 

 

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة توكل كرمان مسك الجنيد -في تصريح لها حول الحملة- أنها تهدف لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا في ظل جائحة كورونا، وأنها فقط بداية لخطة استجابة متعددة الأنشطة ستنفذ خلال الفترة المقبلة كجزء من رسالة المؤسسة في مساندة اليمنيين الذين يعانون من آثار الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات ويواجهون الآن خطر الوباء العالمي الذي عجزت دول عظمى عن مواجهته بمنظومة صحية منهارة.

 

 

وتأتي حملة مؤسسة توكل ضمن خطة الاستجابة الإنسانية السريعة التي تتبناها المؤسسة في ظل انتشار فيروس كوفيد-19 في اليمن، وفي إطار مساعدة المرضى الأكثر عرضة لأثر الفيروس من ذوي الأمراض المزمنة وأمراض السرطان والجذام والفشل الكلوي.

 

 

حضر التدشين وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالعزيز المخلافي الذي ثمن لمؤسسة توكل باسم السلطة المحلية تلك المساعدات خاصة في ظل ظروف الحرب والحصار، وأشار المخلافي إلى ضرورة أن تكون المؤسسات عند مستوى المسؤولية في القيام بدورها الإنساني وأن تسهم بمشاريع تستجيب لمتطلبات اللحظة الراهنة بالإضافة إلى مشاريع تنموية مستدامة.

 

عقب ذلك قام فريق عمل الحملة ممثلا بمديرة الحملة حياة الذبحاني باصطحاب كل من وكيل المحافظة ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الرحمن السامعي بزيارة قسم غسيل الكلى وتوزيع المساعدات عليهم.


التعليقات