طوارئ تعز تدعو المنظمات الدولية إلى سرعة إنجاد المحافظة من كورونا
- متابعة خاصة الخميس, 21 مايو, 2020 - 01:48 صباحاً
طوارئ تعز تدعو المنظمات الدولية إلى سرعة إنجاد المحافظة من كورونا

[ صورة من الاجتماع ]

دعت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في تعز، أمس الأربعاء، المنظمات الدولية إلى الإسراع في تقديم الدعم الصحي اللازم للمحافظة لتعزيز جهود مواجهة كورونا.

 

وأعلنت اللجنة -في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء- تسجيل 18 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها ثلاث حالات وفاة وثلاث حالات تعاف، و15 حالة اشتباه.

 

وقال مدير مكتب الصحة في المحافظة، راجح المليكي، إن المكتب يبذل جهداً وصفه بالجبار في متابعة بؤر الوباء بهدف محاصرته على الرغم من شح الإمكانات.

 

وأوضح المليكي أن مكتب الصحة يعتزم تنفيذ حملة مكثفة خلال اليومين المقبلين تهدف إلى تنظيف بؤر الوباء ورش الشوارع وإلزام صندوق النظافة بإطلاق حملة لانتشال القمامة المكدسة بهدف تنفيذ عملية رش ضبابي لمعظم الأحياء السكنية في مدينة تعز.

 

من جانبه، أكد مدير المختبر المركزي أحمد منصور أن حالات الإصابة التي يتم التحفظ عليها من قبل المواطنين تشكل خطورة كبيرة في المحافظة.

 

ودعا منصور المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن حالات الاشتباه بهدف تقديم الرعاية الصحية الضروية واللازمة لها.

 

وأشار إلى أن عملية إخفاء الحالات لا تخدم المصابين، بل إنها تتسبب بتفاقم المشكلة وتفشي الوباء في الوسط العائلي للمصاب.

 

وأكد المسؤول الصحي أن فرق الرعاية الصحية ستقدم الرعاية اللازمة لحالات الاشتباه داخل المنازل، دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي في المراكز المخصصة.

 

وقال إن لجنة الطوارئ في تعز ستتسلم يوم غد الخميس 150 فحصاً خاصا بكورونا.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا -منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم- 180 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 29 حالة وفاة، وخمس حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وحضرموت والمهرة وشبوة ومأرب.


التعليقات