رئيس هيئة الأركان : المليشيات في انكسار دائم وانتصارات "نهم"هي البداية لتحرير العاصمة
- صُحف الإثنين, 08 فبراير, 2016 - 11:57 صباحاً
رئيس هيئة الأركان : المليشيات في انكسار دائم وانتصارات

قال رئيس هيئة الأركان اللواء محمد علي المقدشي أن معنويات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مرتفعة لأن هؤلاء الرجال يخوضون معارك الشرف والبطولة ضد عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية التي أصبحت في حالة انكسار دائم ومتواصل نظير الهزائم المتلاحقة في مختلف جبهات القتال.

وأشار حسب صحيفة " المدينة"  الى أن الانتصارات تحظى بمتابعة وتوجيهات شخصية من الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف: إن الانتصارات العظيمة التي تحققها المقاومة الشعبية ومعها الجيش الوطني وبدعم جوي من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية في «نهم» أولى مديريات محافظة صنعاء هي البداية الفعلية للتقدم نحو تحرير أمانة العاصمة صنعاء المختطفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية،

 وقال: إن الانتصارات تسارعت في جبهة محافظة الجوف كما تتم مطاردة جيوب المليشيات في مركز عاصمة مديرية صرواح آخر معاقل الحوثيين بالاضافة الى الانتصارات في الشريط الساحلي جهة محافظة حجة في حرض وميدى.

وثمن المقدشي موقف المملكة  العربية السعودية التي قدمت الكثير من الدعم للمقاومة الشعبية في المحافظات ومنها مساهمتها الكبيرة في بناء الجيش الوطني الذي يتم إعداده حاليا على أسس وطنية وعلمية وحديثة بحيث يكون ولاؤه للوطن بعد ان كان ولاؤه في الفترة السابقة للأشخاص.

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدمت على الأرض بعد أن التفّت على المعسكر الذي ما يزال فيه الحوثيون، وحاصروه من جميع الأماكن، لكن القوات الشرعية تقول: إن تحريره مسألة وقت. ويقود قوات المهام الخاصة التي وصلت أمس العقيد الركن المظلي عبدالرحمن الصبري وعززت تلك القوات العسكرية مواقع المقاومة وقوات الجيش، وبحسب المصدر فإنه يقع على عاتقها تنفيذ تحرير ما بعد الفرضة ابتداءً بنقيل بن غيلان وصولاً إلى العاصمة صنعاء.
 


التعليقات