محافظ مأرب يعلن حظر تجوال وإغلاق منافذ المدينة
- متابعة خاصة الأحد, 24 مايو, 2020 - 04:18 مساءً
محافظ مأرب يعلن حظر تجوال وإغلاق منافذ المدينة

[ إعلان حظر تجوال في مأرب وإغلاق منافذ المدينة ]

أقرت السلطة المحلية في محافظة مأرب، مساء السبت، حظر التجوال وإغلاق منافذ المحافظة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وحسب اجتماع مشترك للجنة الأمنية واللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة، برئاسة محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة أقر الاجتماع فرض حظر تجوال جزئي في مدينة مأرب من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة صباحا ابتداء من يوم عيد الفطر حتى إشعار آخر، باستثناء حركة البضائع والسلع مع التشديد باتخاذ الإجراءات الوقائية من الفحص والتعقيم".

 

ويتضمن القرار "إغلاق مداخل المحافظة في قانية وحريب أمام حركة وتنقلات القادمين من صنعاء وعدن بعد انتشار الوباء بهما، واتضاح ان الحالتين اللتين تم ثبوت إصابتهما في المحافظة قدمتا من العاصمتين صنعاء وعدن".

 

كما أقر الاجتماع استمرار منع التجمعات، ومنها صلاة العيد - بحسب التعميم الصادر من وزارة الأوقاف والإرشاد - واستمرار إغلاق المساجد وصالات الأعراس والحدائق والمتنفسات والمتنزهات، ومراقبة المولات والأسواق في مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية، وعملية التعقيم اللازمة.

 

ووافق الاجتماع على تخصيص أماكن فندقية جديدة للحجر الصحي للحالات المصابة، ومستشفى ميداني للحالات المشتبه بها، إلى جانب تعزيز أداء اللجان الطبية في جميع مداخل محافظة مأرب، والتأكيد على اللجنة الفنية سرعة توفير جهاز الفحص لفيروس كورونا (PCR)".

 

وقال اللواء العرادة: "يجب على كل مواطن أن يدرك أن هذه الجائحة خطيرة، ووقفت أمامها الدول المتقدمة والعظمى عاجزة عن مواجهتها وانهار نظامها الصحي أمامها، فما بالك باليمن التي تعرض نظامها الصحي الضعيف إلى التدمير ".


التعليقات