مع تفشي كورونا.. مفوضية اللاجئين: عملنا في اليمن يقترب من نقطة الانهيار المحتمل
- متابعة خاصة الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 08:42 مساءً
مع تفشي كورونا.. مفوضية اللاجئين: عملنا في اليمن يقترب من نقطة الانهيار المحتمل

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين الثلاثاء، إن عملها في اليمن يقترب من نقطة الانهيار المحتمل مع انتشار فيروس كورونا في البلاد وازدياد عدد الأسر التي تلجأ للاستجداء وتشغيل الأطفال وتزويجهم.

 

وفي افادته عبر الانترنت قال تشارلي ياكسلي المتحدث باسم المفوضية "نحن بصدد الوصول إلى نقطة انهيار محتمل في برامجنا حيث قد يتعين وقف الكثير من برامجنا خاصة برامجنا للمساعدة النقدية لليمنيين النازحين داخليا إذا لم نحصل على تمويل إضافي قريبا".

 

وأضاف "نحن نشهد عدداً متزايدا من الأسر التي تلجأ إلى آليات تكيف ضارة مثل الاستجداء وتشغيل الأطفال وتزويج الأطفال من أجل البقاء".

 

وتابع المسؤول الأممي قائلا: إن المفوضية تقدم برامج مساعدات نقدية لنحو مليون نازح داخليا يعتمدون على هذه المساعدات في الحصول على الغذاء والدواء والمأوى.

 

وفي وقت سابق حذرت الأمم المتحدة من أن نظام الرعاية الصحية في اليمن "انهار فعليا" وتوقعت أن فيروس كورونا ينتشر في مختلف أنحاء البلاد.

 

وسجلت الحكومة ـ منذ العاشر من أبريل وحتى أمس الاثنين ـ 233 حالة إصابة بالفيروس بينها 44 حالة وفاة و10 حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت ومأرب.


التعليقات