مدير أمن مأرب لـ"الموقع بوست": نطبق حظر تجوال ليلي للحد من كورونا
- مارب - خاص الاربعاء, 27 مايو, 2020 - 02:39 صباحاً
مدير أمن مأرب لـ

[ قوات أمنية لفرض حظر التجوال في مأرب ]

قال مدير أمن مأرب العميد يحيى حميد أن خطة حظر التجوال في المحافظة اتخذت بقرار اللجنة الأمنية لتقليص تفشي فيروس كورونا بالمحافظة.

 

وأضاف حميد في تصريح لـ"الموقع بوست"  أن قرار الحظر نفذته الأجهزة الأمنية منذ ليلة عيد الفطر من السادسة مساء حتى السادسة صباحا، مشيرا إلى أن تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية لفرض حضر التجوال  كانت ملموسة بينما استجابة المواطنين لخطة الحظر  تشهد تحسنا يوما بعد آخر.

 

مدير أمن مأرب

 

وأكد العميد حميد أن الحظر على محافظة مأرب ينفذ داخليا في وسط المدينة وخارجيا من خلال منع دخول مواطنين إلى مأرب من محافظات صنعاء ومحافظة عدن.

 

وقال يحيى حميد أن نقطة الحظر الخارجي للقادمين من صنعاء تقع في منطقة قانية بينما نقطة الحظر للقادمين من عدن تقع في منطقة الشرف وجميعها على حدود المحافظة.

 

شوارع مأرب فارغة جراء سريان حظر التجول

 

وأكد مدير أمن المحافظة أن الفيروس التاجي إذا ما توسع انتشاره في مارب وزاد عدد المصابين به خلال الايام القادمة فإن خطة حظر التجوال قد تتسع إلى ساعات متقدمة من النهار حتى يتم السيطرة التامة على كورونا بالمحافظة.

 

وأنتشرت قوات الأمن والنجدة والمنشآت بشكل مكثف على جولات المدينة وشوارعها الرئيسية ومداخل المديريات لمنع حركة المركبات والمواطنين، فيما انتشرت دوريات الأمن لملاحقة المحلات التجارية والمواطنين المخالفين لخطة حظر التجوال.

 

أحد شوارع مدينة مأرب ويبدو فارغا خلال فترة الحظر الليلي

 

إلى ذلك تنتشر مركبات وسيارات إسعاف تابعة لمكتب الصحة بالمحافظة تطلب من المواطنين مساعدة قوات الأمن على حظر التجوال والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.



التعليقات