منظمات حقوقية تعتزم إطلاق مبادرة لإيقاف النزاع والتفرغ لمواجهة كورونا في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 مايو, 2020 - 11:03 مساءً
منظمات حقوقية تعتزم إطلاق مبادرة لإيقاف النزاع والتفرغ لمواجهة كورونا في اليمن

[ أرشيف ]

تعتزم أربع منظمات حقوقية إطلاق مبادرة إنسانية لإيقاف النزاع في اليمن وحشد الجهود الدولية لمواجهة جائحة كورونا في البلاد.

 

وتطلق المبادرة -التي وسمت بـ"انقذوا اليمن"- منظمات: سام للحقوق والحريات، والمركز الأمريكي للعدالة، وشبكة نساء من أجل اليمن، ومؤسسة دفاع للحقوق والحريات.

 

وقالت المنظمات -في بيان لها- إن المبادرة تأتي استجابة للتحديات التي تواجه المدنيين في اليمن في الوقت الراهن المتمثلة بفيروس كورونا والحميات الأخرى المنتشرة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وذكر البيان أن المؤسسات الصحية اليمنية عجزت عن مواجهة الحميات الوبائية منذ سنوات، الأمر الذي يجعلها في حالة عجز أمام جائحة كورونا.

 

ودعا بيان المنظمات الأربع كافة الجهات المعنية بضرورة مساندة الجهد الطوعي وتقديم العون الواجب من دعم سياسي وإعلامي للمبادرة.

 

ومن المقرر أن تعقد المنظمات الأربع مؤتمراً صحفياً -عبر برنامج الزوم- يوم الجمعة المقبل لإعلان تفاصيل المبادرة.

 

واجتاح وباء كورونا -مؤخراً- كافة مناطق اليمن، الأمر الذي ينذر بكارثة صحية نتيجة إهمال السلطات في صنعاء وعدن بسبب استمرار الحرب.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا -منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم- 256 حالة إصابة بينها 53 حالة وفاة و10 حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت ومأرب.


التعليقات