فريق طبي يصل عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة الخميس, 28 مايو, 2020 - 07:16 مساءً
فريق طبي يصل عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا

[ فريق طبي يصل عدن ]

وصل فرق طبي دولي، اليوم الخميس، العاصمة المؤقتة عدن، لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن وزارة الصحة العامة والسكان استقبلت اليوم فريقا من شركة "اسبن ميديكال" لحلول الرعاية الصحية الطارئة، التي تعاقد معها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة.

 

ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن الدكتورة إشراق السباعي، أن الوزارة ستقدم للفريق الطبي كافة التسهيلات لتمكينه من أداء مهامه.

 

وأشارت إلى التزام الوزارة بتقديم كل اوجه الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والإقليمية لتنفيذ برامجها وأعمالها في اليمن لمواجهة فيروس كورونا.

 

ولفتت إلى أن التنسيق بين وزارة الصحة والمانحين والمنظمات مستمر لدعم القطاع الصحي ومساندته لتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستنثانية الراهنة جراء انتشار للأوبئة والحميات وخصوصاً فيروس كورونا في عدد من المحافظات.

 

ووفقا للوكالة، يتكون الفريق من الدكتور نيكولاس ماكوه، والدكتور ماركوس هوتل، حيث سيتم البدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير.


التعليقات