المنخفض الجوي يضرب حضرموت.. وفاة مدير مكتب الصحة وامرأة جراء سيول الأمطار
- حضرموت - خاص الخميس, 28 مايو, 2020 - 08:09 مساءً
المنخفض الجوي يضرب حضرموت.. وفاة مدير مكتب الصحة وامرأة جراء سيول الأمطار

[ وفاة مدير مكتب الصحة بحضرموت جراء سيول الأمطار ]

شهدت عدد من مناطق ساحل حضرموت مساء اليوم الخميس، عواصف رعدية مصحوبة بالأمطار ورياح شديدة باردة، جراء المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره اليوم.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور رياض الجريري توفي غرقاً بعد أن جرفت السيول سيارته.

 

وذكرت المصادر أن الجريري توفي أثناء محاولته العبور بسيارته في سيل بوادي مفرق عرف خارج مدينة الشحر، وتم إسعافه لمستشفى أوسان بالشحر لكنه فارق الحياة.

 

 

وفي سياق آخر، توفيت سيدة وأصيب شخص بجروح طفيفة بسبب الصواعق الرعدية شرق مدينة المكلا.

 

وأشارت المصادر إلى أن الصواعق الرعدية بدأت منتصف ظهيرة اليوم على أجزاء من ساحل حضرموت تبعها هطول أمطار غزيرة وجريان السيول في الأودية والتي تسببت في قطع بعض الطرقات.

 

وكان الدفاع المدني بساحل حضرموت عبر مكبرات الصوت حذر الصيادين ومرتادي البحر بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

 

وتمكن أفراد نقطة عسكرية من إنقاذ سائق سيارة جرفته السيول بمدينة الشحر.

 

وفي وقت سابق اليوم، وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، السلطات المحلية في محافظات حضرموت، وسقطرى، والمهرة، وشبوة، بتشكيل غرف عمليات ولجان وفرق طوارئ وأنقاذ تحسبا لأي فيضانات أو سيول ناتجة عن المنخفض المداري الذي ستشهده هذه المحافظات خلال اليومين المقبلين.

 

ودعا فتح المنظمات المحلية والدولية العاملة في هذه المحافظات للاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية وتقديمها للمتضررين، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وشدد الوزير على أخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ.


التعليقات