توجيهات بحظر التجوال وإغلاق المساجد ومنع دخول القات لمواجهة كورونا في تعز
- متابعة خاصة الجمعة, 29 مايو, 2020 - 11:15 مساءً
توجيهات بحظر التجوال وإغلاق المساجد ومنع دخول القات لمواجهة كورونا في تعز

[ أرشيف ]

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة تعز، الجمعة، فرض حظر للتجوال في المدينة تمهيداً لتنفيذ إجراءات الرش الضبابي وتعقيم الشوارع والحارات في المدينة.

 

وأقرت اللجنة ـ في اجتماعها الذي عقد اليوم الجمعة ـ إغلاق المطاعم والبوفيات والسماح فقط بالبيع بالسفري شريطة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الوباء.

 

ووجّه الاجتماع بضرورة إغلاق المناطق الموبوءة بهدف إجراءات الرش والتعقيم وتقصي حالات الإصابة وفق خطة يقرها مكتب الصحة بالمحافظة.

 

وحظرت اللجنة دخول القات إلى مدينة تعز لمدة ثلاثة أيام، على أن يتم السماح بدخوله بعد ذلك وفق إجراءات محددة على أن يتم توزيع بائعي القات بشكل يمنع الازدحام.

 

وشدد اجتماع اللجنة على ضرورة إلزام كافة الباعة في المحلات التجارية والأسواق بارتداء وسائل الوقاية من الفيروس منها الكمامات والقفازات والحرص على عملية التعقيم، متوعدة بفرض غرامات مالية على المخالفين للإجراءات.

 

وأقرت اللجنة ضرورة إلزام المستشفيات العامة والخاصة بتخصيص غرف خاصة لفرز المرضى، مشددة على ضرورة التزام الكادر الطبي بإجراءات الوقاية والالتزام بالرش والتعقيم والعمل تحت إشراف مكتب الصحة واتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

 

ووعدت اللجنة بإغلاق المساجد في المدينة واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة تجاه من يخالف التوجيهات.

 

ودعت اللجنة وسائل الإعلام والناشطين إلى تكثيف حملات التوعية على مواقع التواصل ومواقع الأخبار بشأن الوباء وإجراءات الوقاية منه.


التعليقات