الحكومة اليمنية: نعول على مؤتمر المانحين لتسليط المزيد من الضوء على الأزمة الإنسانية
- متابعة خاصة الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 09:58 صباحاً
الحكومة اليمنية: نعول على مؤتمر المانحين لتسليط المزيد من الضوء على الأزمة الإنسانية

[ اليمن: نعول على مؤتمر المانحين لتسليط المزيد من الضوء على الأزمة الإنسانية ]

قال وزير الصحة العامة والسكان اليمنى الدكتور ناصر محسن باعوم إن التحديات الصعبة الناتجة عن تدهور الوضع الصحي إثر الحرب التي تسببت بها جماعة الحوثي وما ألحقته بالقطاع والمؤسسات الصحية من دمار كبير وضرر شامل، أفقدها القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، والمتمثلة في انتشار العديد من الأوبئة الفتاكة وفى مقدمتها فيروس "كورونا" المستجد.

 

ودعا الوزير اليمني-في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية الأحد- المنظمات والدول المانحة كافة إلى دعم اليمن، والبدء بدعم القطاع الصحي ضمن خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة، لرفع قدرة القطاع وتمكينه من مواجهة التحديات القائمة، والعمل على توفير مستشفيات ميدانية وكوادر طبية مؤهلة، ومختبرات فحص PCR ومحاليلها وأجهزة التنفس الصناعي وأدوات الحماية والوقاية في القطاع الصحي.

 

ووصف وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمنى الدكتور نجيب منصور العوج، مؤتمر المانحين لليمن، بالمنعطف المحوري في أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤوليته.

 

وقال "إن الدعم الدولي لليمن خلال مؤتمر جنيف للمانحين أسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من الشعب اليمني".

 

وتعول الحكومة اليمنية على أهمية عقد مؤتمر المانحين الذى تنظمه المملكة السعودية، بالشراكة مع الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء المقبل، لتسليط المزيد من الضوء على الأزمة الإنسانية في اليمن، وبما يسهم في دعم الحكومة اليمنية للملفات الاقتصادية والإغاثية والصحية والتنموية للحد من انتشار البطالة وتوفير سبل العيش للمواطنين.


التعليقات