الحكومة تطالب بتحقيق دولي حول تكتم الحوثيين على إصابات كورونا
- متابعات الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 09:32 صباحاً
الحكومة تطالب بتحقيق دولي حول تكتم الحوثيين على إصابات كورونا

[ دفن حالات وفاة بسبب كورونا في مناطق سيطرة الحوثي ]

طالبت الحكومة اليمنية، الخميس، الأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي حول تفشي وباء كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر تويتر، إن "ما يحدث في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا الحوثية هي جرائم إبادة جماعية".

 

وأضاف الإرياني أن "اليمنيين يموتون بالمئات يوميا بصمت لولا التقارير الميدانية الدورية التي حصلت عليها الجهات المختصة وتكشف عن مئات الوفيات وآلاف المصابين وحجم الانفجار الوبائي وتشفي كورونا".

 

واتهم الوزير الحوثيين بـ"تخصيص أشهر فنادق اليمن كمحجر صحي لقياداتها وعناصرها المصابين والمشتبه بإصابتهم بكورونا، في تمييز صارخ عن باقي اليمنيين".

 

وطالب الإرياني الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المعنية بـ"إدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المواطنين" وفتح تحقيق فيها.

 

كما طالب الإرياني بـ"الضغط على المليشيا الحوثية لاعتماد مبدأ الشفافية حول تفشي فيروس كورونا في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة للحوثيين".

 

وسجلت الحكومة اليمنية حتى مساء االخميس 453 حالة منها 103 حالات وفاة و17 حالة تعاف ، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار الماضي تسجيل أربع إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي للضحايا.


التعليقات