الخارجية اليمنية توقف مندوب قنصلية جدة على خلفية فحوصات كورونا
- متابعة خاصة الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 09:54 صباحاً
الخارجية اليمنية توقف مندوب قنصلية جدة على خلفية فحوصات كورونا

[ مندوب القنصلية العامة بجدة في المنفذ الحدودي خالد حزام ]

أعنلت السفارة اليمنية في الرياض، مساء الخميس، إيقاف مندوب القنصلية العامة بجدة في المنفذ الحدودي خالد حزام عن ممارسة عمله، ضمن عدة إجراءات بشأن العالقين في منفذ شرورة الحدودي وتحميل المغتربين مبالغ كبيرة مقابل إجراء فحوصات PCR.

 

وأضافت السفارة -في سلسلة تغريدات بحسابها على تويتر- أنه "بشأن المسافرين في منفذ شرورة الحدودي وعمل فحوصات PCR لهم باشرت لجنة التحقيق في قضية الفحوصات المختبربة في محافظة شرورة مهامها الأربعاء الموافق 2 يونيو ووضعت خطة لعملها وبدأت بإجراء الاتصالات اللازمة وجمع المعلومات الضرورية بشأن القضية".

 

وتابعت "مواصلة لعملها ستقوم اللجنة بزيارة منطقة شرورة فور حصول السفارة على موافقة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، من أجل الوقوف على كافة الوقائع والملابسات المتصلة بالقضية وجمع وتحري الأدلة بشأنها".

 

وأردفت "تحقيقا لسلامة وشفافية ونزاهة التحقيق وعملا بأحكام القانون الدبلوماسي والقنصلي ولائحته التنفيذية ولائحة الجزاءات التأديبية وتوجيهات معالي وزير الخارجية صدر قرار بإيقاف الأخ خالد حزام مندوب القنصلية العامة بجدة في المنفذ الحدودي عن ممارسة عمله".

 

وأشارت إلى أن اللجنة ستعمل بسرية تامة وفقا للقانون وليست مخولة بالإدلاء بأي تصريحات، وسيتم نشر نتائج التحقيق بشكل رسمي وبكل شفافية ووضوح حال الانتهاء من التحقيق.


التعليقات