مسؤولة أممية: وفيات كورونا في اليمن ستتجاوز حصيلة خمس سنوات من الحرب والمجاعة
- وكالات السبت, 06 يونيو, 2020 - 08:41 صباحاً
مسؤولة أممية: وفيات كورونا في اليمن ستتجاوز حصيلة خمس سنوات من الحرب والمجاعة

[ منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا جراندي ]

قالت الأمم المتحدة إن اليمن بات يواجه الآن أسوأ السيناريوهات، مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مختلف أنحاء البلاد.

 

ونقلت شبكة سي إن إن عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي قولها إن "أسوأ السيناريوهات هو الذي نواجهه الآن في البلاد".

 

وحذرت من أن هذا يعني "أن حصيلة القتلى بسبب كورونا ستتجاوز حصيلة القتلى جراء الحرب والأمراض والجوع مجتمعة (في اليمن) خلال السنوات الخمس الماضية".

 

وأضافت "الخدمات الصحية العامة في 189 مستشفى من أصل 369 في البلاد تبدأ الإغلاق خلال 3 أسابيع، خدمات الماء والتعقيم لنحو 8.5 ملايين شخص منهم 3 ملايين طفل تغلق خلال 3 أسابيع، الدعم الغذائي لـ2.5 مليون طفل جائع ستبدأ الإغلاق خلال 8 إلى 10 أسابيع".

 

والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة أن معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن بلغ 20 بالمئة، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 بالمئة.

 

وحتى مساء الجمعة، سجل اليمن 469 إصابة بكورونا، بينها 111 وفاة، و23 حالة تعاف، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين، الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار، تسجيل أربع إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم على الإحصاءات الحقيقية للضحايا.


التعليقات