الحكومة تعتزم إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بكورونا
- متابعة خاصة الأحد, 07 يونيو, 2020 - 12:25 صباحاً
الحكومة تعتزم إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بكورونا

[ أرشيف ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، أمس السبت، اعتزامها إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وقال رئيس اللجنة سالم الخنبشي ـ في بيان للجنة الوطنية نشر بصفحتها على مواقع التواصل ـ إن العمل يمضي بوتيرة عالية لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

 

وأقرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية وأجهزة التنفس الصناعي والفحوصات اللازمة.

 

من جهتها وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بشراء كميات عاجلة من أسطوانات الأكسجين بشكل عاجل وتوزيعها على المحافظات التي تعاني من النقص، كما وجهت باستكمال النقاشات والترتيبات لتركيب مصانع الأكسجين المقدمة من دولة الكويت.

 

وقال الخنبشي إن اللجنة تعتزم تفعيل مراكز الحميات في كل مديريات مدينة عدن واستئناف عملها على مدار اليوم، كما قامت بالاتفاق مع منظمة أطباء بلا حدود لإدارة الحجر الصحي بمستشفى الجمهورية.

 

وأشار بيان اللجنة إلى عودة عدد من اليمنيين العالقين من كل من الأردن وجيبوتي والإمارات والسعودية خلال الأيام الأخيرة، مؤكداً أن الترتيبات تجري لاستكمال عملية الإجلاء والشروع بنقل العالقين من مصر والهند خلال الأيام المقبلة.

 

وتوعدت اللجنة الوطنية بعدم التهاون مع أي مخالفات ضد المواطنين، مشددة على ضرورة إنجاز لجنة التحقيق المكلفة بتتبع الاختلالات في منفذ شرورة بالوديعة لمهامها في أقرب وقت والعمل مع اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق في إطار الدور التكاملي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.


التعليقات