وزير الصحة: 60 ألف طن من المواد الاغاثية والدواء ستصل ميناء عدن نهاية الشهر الجاري
- متابعات الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 - 04:54 مساءً
وزير الصحة: 60 ألف طن من المواد الاغاثية والدواء ستصل ميناء عدن نهاية الشهر الجاري

 
أكد وزير الصحة ناصر باعوم أن جمهورية تركيا الشقيقة قدمت 60 ألف طن من المواد الاغاثية الغذائية والدواء والتي ستصل يوم 29 فبراير الجاري الى ميناء عدن وذلك في اطار الدعم والمساندة التي تقدمها تركيا للحكومة اليمنية للتغلب على الوضع الإنساني في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا.

واستعرض وزير الصحة خلال لقائه اليوم السفير التركي توقيع برتوكول بزيادة المنح الطبية المقدمة لليمن من ٢٥ منحة الى ١٠٠ منحة والتي تخص علاج الأمراض المزمنة بين وزارتي الصحة بين البلدين ،وكذا اتفاقية الجانب اليمني مع البنك الإسلامي للتنمية الرامية الى انشاء ١٥ عيادة متنقلة والتي سيتم تجهيزها في تركيا والمزودة بغرفة عمليات صغرى وأشعه ومختبر وأمومة وطفولة وباطنية وجراحة و٢٥ سرير بكامل تجهيزاتها كمرحله أولى في 6محافظات محررة.
 
كما ناقش الجانبان سبل الدعم في المجالات الاغاثية والطبية ومن ضمنها ارسال البعثات الطبيه المتخصصه في معالجة الحروب إلى محافظتي عدن ومأرب مبدئياً بإعتبارهما من المحافظات المحرره والقريبة من جبهات القتال.
 
وقال باعوم "ان العلاقة اليمنية التركية علاقات وطيدة وقوية تعززها العديد من الروابط الأخوية المشتركة والتي تشهد تقدماً ملحوظاً في مختلف الجوانب وتمر بمراحل متطورة يسودها الاحترام المتبادل بفضل تطور العلاقات الثنائية بين البلدين منذ سنوات طويلة".
 


التعليقات