تظاهرة في سقطرى تؤيد الشرعية وتطالب بطرد تشكيلات مدعومة إماراتيا من الأرخبيل
- سقطرى - خاص الإثنين, 08 يونيو, 2020 - 02:19 مساءً
تظاهرة في سقطرى تؤيد الشرعية وتطالب بطرد تشكيلات مدعومة إماراتيا من الأرخبيل

[ تظاهرة في سقطرى تطالب بطرد مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا من الأرخبيل ]

تظاهر المئات، اليوم الاثنين، في مدينة حديبو للمطالبة بطرد تشكيلات مسلحة تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، من محافظة سقطرى.

 

ورفع المحتجون الأعلام الوطنية وصورا للرئيس عبدربه منصور هادي ولافتات  ترفض ما يسمى بالإدارة الذاتية وتجدد الولاء والعهد للرئيس هادي وتؤيد خطوات المحافظ رمزي محروس.

 

وفي البيان الذي صدر عن الوقفة، جدد المحتجون وقوفهم إلى صف الشرعية وتأييدهم لخطوات محافظ سقطرى في الحفاظ على السلم الاجتماعي ومنع أي فوضى تريد قوي الشر أن تنشرها في عاصمة المحافظة.

 

 

واستنكر المحتجون صور المظاهر المسلحة التي شهدتها العاصمة حديبو، مطالبين في الوقت نفسه بإخراج المجاميع المسلحة التي استقدمها الانتقالي من خارج المحافظة. 

 

وأشاد المحتجون بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الحفاظ علي أمن واستقرار المحافظة. 

 

كما أشاد المحتجون بجهود ومساعي لجان التهدئة حاثين اياها على الاستمرارية، داعين جميع الأطراف للتعاطي والتعاون معها وجعل مصلحة سقطرى فوق أي اعتبار.

 

وطالب المحتجون أبناء سقطرى بكل توجهاتهم بالحفاظ على سلمية سقطرى ونبذ أي خطوات تدعو للعنف والاقتتال.

 

وأكد المحتجون أن العاصمة حديبو هي موقع للتعايش والتراحم بين أبناء المحافظة ونقطة تواصل، آملين أن يتم تجنيبها أي صراعات سياسية أو أعمال فوضى تقلق السكينة العامة وهي بحاجة إلى توفير مزيد من الخدمات كحل مشكلة انقطاع الكهرباء وضعفها وكذا توفير خدمات المياه والصرف الصحي وايجاد الحلول الجذرية لها.

 


التعليقات