اغتيال القائد السابق للحزام الأمني في مودية بأبين برصاص مجهولين
- أبين - خاص الخميس, 11 يونيو, 2020 - 02:45 مساءً
اغتيال القائد  السابق للحزام الأمني في مودية بأبين برصاص مجهولين

[ نصر بصير الصالحي قائد ما يسمى الحزام الأمني في مودية سابقا ]

أفادت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين اغتالوا، اليوم الخميس، قائد ما يسمى بالحزام الأمني (تشكيلات موازية لأجهزة الأمن بالدولة أنشاتها ودربتها الإمارات) في مديرية مودية بمحافظة أبين سابقا.

 

وقالت المصادر إن مسلحين على متن دراجة نارية اغتالوا نصر بصير الصالحي قائد الحزام الأمني في مودية سابقا.

 

وأشارت إلى أن حادثة الاغتيال حدثت أمام مبنى الحزام الأمني بمودية.

 

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت قادة في الجيش والأمن ودعاة وأئمة مساجد، خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

 

وفي السياق، وجه نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا - في تغريدة بحسابه على تويتر - اتهامه للقوات الحكومية ولحزب الإصلاح باغتيال قائد الحزام الأمني في موديه نصر الصالحي.

 

وتوعد بن بريك من مقر إقامته في أبو ظبي بالثأر لمقتل الصالحي، وقال "سيكون ثمنه باهظا، وردنا في الميدان، لا الغدر"، حسب زعمه.

 

وتشهد أبين، منذ أسابيع، مواجهات بين القوات الحكومية وعناصر المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، ويطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

 

وتعاني أبين من اختلالات أمنية وحوادث اغتيالات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية عديدة، وعادة ما تسجلها السلطات المختصة ضد مجهول.

 

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بدعم قوات المجلس الانتقالي الانفصالي، لخدمة مصالح إماراتية خاصة في اليمن، وهو ما تنفيه أبوظبي.


التعليقات