اشتباكات بين أفراد الأمن ومليشيات الانتقالي في مديرية نصاب بشبوة
- شبوة - خاص الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 05:26 مساءً
اشتباكات بين أفراد الأمن ومليشيات الانتقالي في مديرية نصاب بشبوة

[ القوات الحكومية تلاحق مطلوبين أمنيا بشبوة ]

شهدت منطقة نصاب بمحافظة شبوة، اليوم الجمعة، اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين يتبعون ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" إن الاشتباكات اندلعت عقب نصب مليشيات تتبع الانتقالي أمس الخميس كمينا لحملة أمنية في مديرية جردان، كانت تبحث عن مطلوبين أمنيا.

 

وذكرت المصادر أن القوات الأمنية دفعت بتعزيزات إلى مناطق جردان ونصاب بعد حادثة أمس والتي أسفرت عن مقتل جنديين.

 

ولفتت إلى أن العناصر تتبع رائد ضباب، رئيس المجلس الانتقالي بمديرية "جردان".

 

وأكدت المصادر أن "الأجهزة الأمنية لن تتهاون في فرض الأمن والقبض على كل المخربين والمتسببن في أحداث اليوم"، شاكراً وجهاء ومشايخ جردان "الرافضين للأعمال التخريبية".

 

يشار إلى أن عناصر تابعة للانتقالي المدعوم إماراتياً تنفذ بين الحين والآخر عمليات تخريبية وهجمات ضد قوات الأمن والجيش في المحافظة.

 

ويتهم محافظ شبوة الإمارات بمحاولة تفجير الأوضاع في المحافظة ودعم عناصر تخريبية، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط وبسط نفوذها عبر مليشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية (مليشيات موازية تنفذ أجندات الإمارات).

 

والأربعاء، اتهم مسؤول أمني في محافظة شبوة الإمارات بدعم عناصر تخريبية في المحافظة لتفجير أنبوب النفط. وقال مدير البحث الجنائي عبدالله العياشي -في تصريحات لقناة الجزيرة- إن الإمارات تقف خلف العمليات المتكررة لتفجير أنبوب النفط في المحافظة.


التعليقات