وصول شحنة مساعدات طبية أممية إلى مطار صنعاء
- متابعة خاصة الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 07:48 مساءً
وصول شحنة مساعدات طبية أممية إلى مطار صنعاء

[ شحنة مساعدات طبية أممية تصل مطار صنعاء ]

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، وصول شحنة مساعدات طبية أممية إلى العاصمة صنعاء هي السابعة خلال أسبوعين، لمواجهة وباء كورونا.

 

وبحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين فإن طائرة شحن تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، تحمل ما يقارب 17 طنا من المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا، وصلت اليوم إلى مطار صنعاء الدولي.

 

وذكرت أن فريقا متخصصا من مطار صنعاء الدولي نفذ أعمال رش وتعقيم للشحنة، في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

 

وثمة مخاوفُ متزايدةٌ من أن النظام الصحي في اليمن قد يعجز عن التعامل مع تفشي وباء كورونا، إذ إن أكثر من نصف مستشفيات البلاد وعياداتها الطبية قد دُمرت خلال الحرب.

 

وتتوالى التحذيرات الدولية من تفشٍ كارثي لوباء كورونا في اليمن الذي يعاني أهله من حرب متواصلة منذ ما يزيد على خمسة أعوام ألحقت أضرارا كبيرة بنظامه الصحي وبنيته التحتية، ولعل هذا يعني أن إمكانية مواجهة أي انتشار محتمل بـ (كوفيد-19) في اليمن ستكون "الأصعب" على مستوى العالم كله.

 

وحتى أمس الخميس، سجلت الحكومة اليمنية 591 إصابة بفيروس كورونا، بينها 136 وفاة، و(23) متعافيا، ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/أيار الماضي، تسجيل 4 حالات فقط بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية لها بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.


التعليقات